SESRIC




إفتتاح البوابة الإلكترونية لبرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
     
التاريخ : 17 فبراير 2010

 افتتحت البوابة الإلكترونية لبرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي عقب الإفتتاح الرسمي للبرنامج من قبل فخامة الرئيس عبد الله جل، رئيس الجمهورية التركية ورئيس لجنة الكومسيك، خلال القمة الإقتصادية للكومسيك المنعقدة في إسطنبول في 9 نوفمبر 2009، وبحضور قادة ورؤساء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

يتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج التعليم المهني والتدريب في توفير المعلومات الضرورية والتوجيه اللازم لكل من نقاط الإتصال المركزية والمستفيدين المتوقعين من البرنامج، وتسهيل أنشطة التنسيق الموجهة لتطوير وتطبيق برنامج التعليم المهني والتدريب. وكما يهدف البرنامج أيضا إلى تسهيل إنسياب المعلومات بين نقاط الإتصال المركزية لتمكينها تبادل المعلومات ومشاركة التجارب وأفضل التطبيقات وإدارة نشاطاتها ومشاريعها وبرامجها عبر الإنترنيت.

تحتوي البوابة الإلكترونية لبرنامج التعليم المهني والتدريب على معلومات مفصلة حول آلية تطبيق البرنامج، ومعلومات إتصال نقاط الإتصال المركزية القومية وقاعدة بيانات شركاء البرنامج وآخر الأنباء والإعلانات حول نشاطات البرنامج.

تم إعداد البوابة تمشيا مع قرار الإجتماع الأول للجنة المتابعة والإشراف لبرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد في إزمير في 13 مايو 2009 كمنبر مرئي ليس لدفع وتطوير التعاون بين نقاط الإتصال المركزية القومية فقط، ولكن أيضا لمساعدة متخذي القرارات للتركيز على إحتياجات مواطنيهم عند توفيرهم للخبرة المطلوبة وتمويلهم المشاريع التي تساعد على الوصول إلى أهداف برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

تجول عبر البوابة