الوكالة الوطنية التنظيمية للمنتجات الصيدلانية (NPRA) ماليزيا

التاريخ: 14 نوفمبر 2017

الوكالة الوطنية التنظيمية للمنتجات الصيدلانية هي هيئة تنظيم الأدوية التابعة لوزارة الصحة في ماليزيا. تم إنشاء وكالة NPRA، التي كانت تعرف سابقا باسم المكتب الوطني لمراقبة المنتجات الصيدلانية (NPCB)،  في أكتوبر 1978 في إطار نشاط مراقبة الجودة لبرنامج الصيدلة والتوريد. وقد أنشئت هذه المؤسسة لتنفيذ مراقبة الجودة على المنتجات الصيدلانية.كما قد صممت البنية التحتية والمرافق لتلبية متطلبات أنشطة الاختبار ومراقبة الجودة.

واعتبارا من عام 1985، أعطيت  وكالة NPRA مهمة ضمان جودة الأدوية وفاعليتها وسلامتها من خلال نظام التسجيل والترخيص الذي يتحقق من خلال تقييم البيانات العلمية والاختبارات المعملية على جميع المنتجات قبل تسويقها. كما تم إنشاء نظام لمراقبة المنتجات في السوق.

وعلى مر السنين، وسعت الوكالة السيطرة على جودة وسلامة الأدوية بدون وصفة طبية والمنتجات التقليدية ومستحضرات التجميل والمنتجات البيطرية والمكونات الصيدلانية النشطة (API) بما في ذلك مراقبة جودة اللقاحات من خلال أنشطة إطلاق اللقاحات الكثيرة.

وترحب ماليزيا بجميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لزيارة موقع الوكالة الوطنية التنظيمية للمنتجات الصيدلانية. لمزيد من المعلومات والتحديثات على الرقابة التنظيمية للمنتجات الطبية ومستحضرات التجميل، يرجى زيارة: http://npra.moh.gov.my