تبريز، عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2018

التاريخ: 06 مارس 2018

تم اختيار المدينة التاريخية الإيرانية تبريز عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2018.

وجاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء السياحة الذي عقد في الفترة ما بين 21 و 23 ديسمبر 2017 في نيامي بالنيجر حيث وافق وزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على تبريز كعاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2018.

وقد جاء اختيار تبريز من بين  العديد من المدن الإسلامية المرشحة الشهيرة والتي تزخر  بالتاريخ والثقافة. كما تم اتخاذ القرار مع الأخذ بعين الاعتبار التراث الثقافي والتاريخي للمدينة، فضلا عن إمكاناتها السياحية.

وللذكر، تعتبر تبريز ثالث أكبر مدينة في إيران، ذات تقاليد ثقافية وتاريخية غنية. وهي تقع في مقاطعة مع العديد من مناطق الجذب الطبيعية مثل قرية كاندوفان، وغابات أراسباران، ومسجد كابيد، ومتحف أذربيجان والكثير من المعالم الأخرى. وعلاوة على ذلك، فإن الخصائص الثقافية والإثنية لشعبها، تجعل تبريز ذات جاذبية للسياح من جميع أنحاء العالم.

وتعتزم بلدية تبريز القيام بالعديد من الأنشطة لتمكين الزوار من الوصول إلى المواقع الإسلامية والسياحية. كما تهدف الأنشطة إلى تقديم الجمال الثقافي والطبيعي وتسليط الضوء على المعالم التاريخية الهامة من خلال الزيارات والبرامج الثقافية.

وقد أعلنت منظمة التعاون الإسلامي في عام 2015 عن "مدينة العاصمة الإسلامية للسياحة"، حيث اختيرت القدس عاصمة للسياحة الإسلامية.  والمدن الأخرى التي حملت اللقب في السنوات السابقة هي قونية (تركيا) 2016 والمدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) 2017.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي http://en.tabriz2018.ir/