قام المدير العام للشؤون الثقافية والاجتماعية والأسرة في منظمة التعاون الإسلامي بزيارة لمركز أنقرة
التاريخ : 22 مارس 2014
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

زار المدير العام للشؤون الثقافية والأسرة في منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور أبو بكر باقادر مركز أنقرة يوم 22 مارس 2014، ورافقه وفد ضم السيد حسن البصري أرسلان، موظف مهني، والسيد عبدالله منافي متالو موظف الشؤون الثقافية والاجتماعية في منظمة التعاون الإسلامي.

في البداية، رحب البروفيسور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، بالوفد و أعرب عن شكره على زيارتهم، مشيرا إلى أن هذا من شأنه أن يكون فرصة لتعاون وتنسيق وثيق بين المديرية العامة للشؤون الثقافية والاجتماعية و الأسرة لمنظمة التعاون الإسلامي ومركز أنقرة.

وبعد العرض التقديمي الذي قدمه رؤساء الأقسام الفنية الثلاث، وهي: الإحصاءات والبحوث والتدريب والتعاون الفني حول أنشطة مركز أنقرة وبرامجه، شكر الدكتور باقادر حسن الضيافة، وأعرب عن ارتياحه للمجموعة الواسعة من الأنشطة في مجال الشؤون الاجتماعية والاقتصادية التي يقوم بها المركز. وفي هذا الصدد، اقترح التعاون وتبادل المعارف والخبرات مع المركز . وأشار إلى أن الإيسلاموفوبيا يشكل مظهرا من المظاهر المعاصرة للتعصب و كراهية الأجانب التي تشكل مصدر قلق كبير خاصة للأقليات المسلمة و أن هناك حاجة لإجراء بحوث إحصائية في هذا المجال.

وأعقب الاجتماع ثلاثة عروض لمركز أنقرة حول "وضعية المجتمع المدني في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" قدمه الدكتور جيم تان تان، باحث أول، وقدمت السيدة زهرة زمرد كوش، باحث أول: "ووضعية النوع الاجتماعي في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" و"رعاية الطفولة المبكرة والتعليم" .

الصور