الاجتماع الثالث لفريق عمل الكومسيك ضد الفقر
التاريخ : 10 ابريل 2014
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

انعقد الاجتماع الثالث لفريق العمل المعني بالتخفيف من حدة الفقر للكومسيك في 10 أبريل 2014 تحت عنوان "آليات رصد برامج شبكة الأمان الاجتماعية في منطقة الكومسيك". وقد حضر الاجتماع ممثلون من تسعة عشرة دولة عضو، حيث أبلغواعن نقاط الاتصال الرئيسية من أجل فريق العمل المعني بالتخفيف من حدة الفقر وهي كما يلي: أفغانستان، وأذربيجان، والكاميرون، وغامبيا، وإندونيسيا، وإيران، والعراق، والأردن، والكويت، وماليزيا، والنيجر، ونيجيريا، وباكستان، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، وسورينام، وتونس، وتركيا وأوغندا. كما كان المركز ممثلا في الجلسات من قبل السيد مظهر حسين، باحث أول. و قد حضر الاجتماع أيضا ممثلون عن مكتب تنسيق الكومسيك، والبنك الإسلامي للتنمية، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNPD)، وجمعية دنيز فنيري وبلدية اسطنبول.

خلال اللقاء تم إطلاع المندوبين على النتائج الرئيسية لدراسات "آليات رصد برامج شبكة الأمان الاجتماعي في منطقة الكومسيك" و"توقعات الكومسيك لعام 2014 للتخفيف من حدة الفقر" التي تم إعدادها من قبل مكتب تنسيق الكومسيك. وقدم وفود عدد من الدول الأعضاء عروضا لتبادل تجاربهم، وإنجازاتهم وتحدياتهم فيما يتعلق بآليات رصد برامج شبكة الأمان الاجتماعي (SSN) في بلدانهم. في حين، قدم ممثلون عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجمعية دنيز فينيري وبلدية اسطنبول تجارب المنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية والسلطات المحلية في رصد برامج شبكة الأمان الاجتماعي (SSN) في منطقة الكومسيك.

سيعقد الاجتماع الرابع لفريق العمل في 18 سبتمبر 2014 في أنقرة تحت موضوع "الهيكل المؤسسي لنظم شبكة الامان الاجتماعي في منطقة الكومسيك".