الندوة الدولية المعنية بالجفاف و التصحر
التاريخ : 16 - 20 سبتمبر 2014
مكان الانعقاد: قونية تركيا

شارك مركز أنقرة في الندوة الدولية المعنية بالجفاف والتصحر التي تم تنظيمها بشكل مشترك من قبل وزارة الغابات وشؤون المياه من جمهورية تركيا ووكالة التنسيق والتعاون الدولي التركية (تيكا) في قونية، تركيا في الفترة ما بين 16 - 20 سبتمبر لعام 2014.

وقد كان الهدف من الندوة هو تبادل المعرفة والخبرات بشأن مكافحة التصحر وتعزيز التعاون الفعال بين المؤسسات المعنية والمنظمات غير الحكومية ودعم وتعزيز تنفيذ الاتفاقية من خلال تقديم مساهمة مفيدة من الإنجازات/النتائج الإقليمية حول جهود مكافحة التصحر والإدارة المستدامة لموارد الأرض.

وقد حضر الندوة كل من صانعي القرار ومهندسي الغابات والمنظمات غير الحكومية المعنية بإدارة القضايا البيئية ذات الصلة بالتصحر والتشجير ومكافحة التآكل والغابات ذوي الصلة من 30 دولة شملت 17 دولة عضوة بمنظمة التعاون الإسلامي، وهي الجزائر وبوركينا فاسو وبوروندي وجيبوتي وغينيا وكينيا والمغرب وموزمبيق والنيجر والسنغال وتنزانيا وتشاد وتونس وأوغندا ولبنان وإيران والمملكة العربية السعودية. وقد قدم السيد مظهر حسين، باحث أول في مركز أنقرة، عرضا خلال الندوة حول "التصحر وندرة المياه في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".