منتدى حول ‘أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال إدارة أزمات الرعاية الصحية‘
التاريخ : 06 نوفمبر 2014
مكان الانعقاد: المدينة المنورة السعودية

سيلقي المدير العام لسيسرك خطابا رئيسيا خلال المنتدى حول "أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال إدارة أزمات الرعاية الصحية" الذي سيتم تنظيمه في المدينة المقدسة، المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، في 06 نوفمبر 2014. وسيحضر في هذا المنتدى عدة قادة في مجال الرعاية الصحية وخبراء بارزين فضلا عن كبار الأطباء ومديري المستشفيات ومديري الكليات الطبية ورؤساء التمريض ومقدمي خدمات التأمين الصحي والمسؤولين الحكوميين في مجال الرعاية الصحية ومدراء التطوير التنظيمي والتدريب وصانعي سياسة الرعاية الصحية.

والهدف الرئيسي من هذا المنتدى هو مناقشة الطرق والاستراتيجية التي يجب اتباعها في إقامة شراكات حيوية بين القطاعين العام والخاص في إدارة أزمات الرعاية الصحية من أجل تحسين الوقاية من أي تفشي فيروسي وكذلك، إدارة أفضل لخدمات الرعاية الصحية العامة بشكل يمكن المستشفيات وموظفيها من التعامل مع المواقف بطريقة أكثر مهنية وأكثر ملائمة وذلك لتجنب انتشار فيروسي من شأنه أن يعرض سلامة ورفاهية السكان للخطر.

كما سيعالج المؤتمر أيضا قضية فيروس كورونا، MERS (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) الأخيرة التي أثرت على حياة العديد من البشر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول الخليج حتى شمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا وأمريكا. وسيقوم خبراء المنتدى بمناقشة المسألة بالتفصيل، تداعياتها وكيفية التعامل مع هذا المرض المعدي بشكل تعاوني. كما سيتم التركيز في هذا المنتدى على الأمراض غير المعدية مثل مرض السكري وضغط الدم والسمنة وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول المنتدى يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.mile.org