المؤتمر العالمي حول دور المرأة في العمل الخيري
التاريخ : 15 - 17 ديسمبر 2014
مكان الانعقاد: الكويت الكويت

تحت الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، نظمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية(IICO)  المؤتمر العالمي حول دور المرأة في العمل الخيري، وذلك خلال فترة 15-17 ديسمبر 2014 في الكويت.

وشهد افتتاح المؤتمر حضور كل من ولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد يعقوب الصانع، ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبد الله معتوق، ورئيس مجلس الأمة السيد مرزوق الغانم، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، بالإضافة إلى ممثلي الوفود المشاركة بما في ذلك السيدة زهرة زمرد سلجوق من مركز أنقرة.

وأقر الدكتور عبدالله معتوق المعتوق، رئيس الهيئة، أن المرأة المسلمة طالما كانت جزءا مهما من المجتمع الإسلامي عبر التاريخ، وأعرب عن تقديره للمساهمة الفعالة للمرأة في الحياة الاجتماعية بما يوافق مبادئ الشريعة. وذكر أيضا أن المؤتمر العالمي نظم أساسا من أجل تشجيع النساء المسلمات على الانخراط في العمل الخيري.

وخلال فعاليات المؤتمر، تبادل المشاركون خبراتهم وتجاربهم بشأن دور المرأة في العمل الخيري في بلدانهم، وطرحوا التحديات التي تقف عائقا أمام المرأة في القيام بأدوار أكثر نشاطا في المبادرات الخيرية بالإضافة إلى مناقشة سبل التغلب على هذه العقبات.

توصل المؤتمر إلى استنتاج مفاده أنه ينبغي إصدار وثيقة مرجعية دولية بخصوص العمل الخيري وذلك بناء على الشريعة ومقاصدها بهدف تعزيز دور المرأة في مجال العمل الخيري. وتقدم المشاركون أيضا بتوصيات للجنة العلمية بالعمل على الوثيقة وتقديم الوثيقة النهائية للجهات المعنية للموافقة عليها إقليميا ودوليا.

للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع التالي: http://www.iicowric.org/en/index.html