إطلاق رسميا مدرسة الحبيب الطبية التابعة للجامعة الإسلامية الدولية في أوغندا
التاريخ : 10 فبراير 2015
مكان الانعقاد: كامبالا أوغندا

افتتحت الجامعة الإسلامية في أوغندا (IUIU)، وهي مؤسسة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC)، رسميا مدرسة الحبيب الطبية في 10 فبراير 2015. وقد تم افتتاح مدرسة الحبيب الطبية من قبل وزير الدولة للشؤون الخارجية، السيد اسومان كيينجى، نيابة عن رئيس أوغندا، والأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي، السفير محمد نعيم خان، نيابة عن الأمين العام.

وقد كلفت الجامعة الإسلامية في أوغندا (IUIU) مدرسة الحبيب الطبية بتدريب الأطباء، في خطوة تهدف إلى بناء قدرات القطاع الصحي الذي يتصارع مع نقص في الموارد البشرية وخاصة الأطباء. ويعتبر افتتاح مدرسة الحبيب الطبية علامة فارقة في مجال نهوض IUIU نحو تحقيق الهدف المتمثل في أن تصبح مركزا للتميز في التعلم تلبية للاحتياجات التعليمية الحديثة من الطلاب في المنطقة.

وتماشيا مع الإجراءات المحددة في إطار برنامج عمل الصحة الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي، وفر مركز أنقرة الدعم الفني لافتتاح مدرسة الحبيب الطبية التابعة للجامعة الإسلامية في أوغندا، بالتعاون مع منظمة أطباء العالم (DWW)، عضو في تحالف ابن سينا للمنظمات غير الحكومية المعنية بالصحة إلى جانب جامعة لاهور ووكالة التنسيق والتعاون التركية.