قام السفير كولاكليكيا بزيارة رسمية ليوم واحد إلى اسطنبول
التاريخ : 23 يونيو 2015
مكان الانعقاد: اسطنبول تركيا

قام السفير موسى كولاكليكيا، مدير عام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) بزيارة رسمية ليوم واحد في 23 يونيو 2015.

وقد سافر إلى اسطنبول لحضور حفل تدشين اسطنبول- عاصمة شباب منظمة التعاون الإسلامي ومأدبة الإفطار الذي نظمه منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون (ICYF-DC)، وامتدت زيارة السفير كولاكليكيا لعقد اجتماعات مع مختلف المؤسسات المتعاونة مع مركز أنقرة.

وخلال زيارته لاسطنبول، رافق السفير كولاكليكيا السيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني لمركز أنقرة.

  • وفي اسطنبول، التقى السفير كولاكليكيا السيد خيري براشلي، الأمين العام لبلدية اسطنبول حيث ناقشا ممارسات الإدارة المحلية والدورات المهنية.
  • كما تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالمقاييس والمواصفات والاعتماد في الاجتماع الذي عقده مع السيد إحسان أوفوت، رئيس معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)
  • وخلال لقائه مع السفير إلشاد إسكندروف، الأمين العام لقضايا ICYF-DC تحدثا عن الشباب ومكافحة تعاطي المخدرات والإدمان.
  • وفي اجتماع مع أطباء من مختلف أنحاء العالم، تم وضع المجالات المحتملة للتعاون بما في ذلك الأطباء المتطوعين، وتوفير الخدمات الاستشارية والتدريب في القطاع الصحي، وإجراء العمليات الجراحية وحملات الفحص الصحي في بلدان منظمة التعاون الإسلامي .
  • بالإضافة إلى ذلك، التقى السفير كولاكليكيا بالسيد أكرم كسكين، الأمين العام لجمعية البنوك التركية TBB والسيد زمير إقبال، كبير خبراء القطاع المالي لمركز البنك الدولي العالمي لتنمية التمويل الإسلامي لمناقشة الممارسات المصرفية التقليدية وأدوات التمويل الإسلامي والإحصاءات.

وقد نفذ مركز أنقرة مشاريع لأنشطة التنسيق والتعاون في عدة مجالات مع مؤسسات البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وبخاصة التركية منها.

الصور