الإقرار على الإرشادات العامة للسلامة والصحة المهنية (OSH)
التاريخ : 28 - 30 أكتوبر 2015
مكان الانعقاد: جاكارتا إندونيسيا

لقد تمت المصادقة على الإرشادات العامة للسلامة والصحة المهنية (OSH) من قبل المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء العمل (ICLM) الذي عقد في جاكرتا، اندونيسيا في الفترة ما بين 28-30 أكتوبر 2015. وقد تمت صياغة الوثيقة التوجيهية في الأصل من قبل أعضاء شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OSHNET OIC) عقب ورشة عمل حول "السلامة المهنية والقوانين الصحية والمعايير" التي تم تنظيمها بالاشتراك مع معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) والبنك الإسلامي للتنمية (IDB) ووزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية في اسطنبول، تركيا يوم 4 مايو 2014.

وتتضمن هذه الوثيقة مواد متطلبات OSH العامة وتقييم المخاطر والتدريب والعوامل المادية والعوامل الكيميائية والعوامل البيولوجية وبيئة العمل والآلات والأدوات اليدوية والعمل الآمن في الارتفاعات وحالات الطوارئ ومعدات الحماية الشخصية وتهدف إلى توحيد تطبيقات السلامة والصحة المهنية (OSH) في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي عن طريق توفير التوجيه في تنفيذ عملياتها الوطنية.

للحصول على معلومات خاصة بأنشطة أخرى من برنامج بناء قدرات السلامة والصحة المهنية (OSHCaB) وشبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنية (OIC-OSHNET)، يرجى زيارة : http://www.oicvet.org/cbp-ohscab-ar.php و http://www.oicvet.org/oshnet/