زيارة دراسية حول ’إحصاءات الفقر‘ في الأردن
التاريخ : 16 - 18 فبراير 2016
مكان الانعقاد: عمان الأردن

بدعم من برنامج الكومسيك لإدارة دورة المشاريع (COMCEC PCM) وبتنسيق من مركز أنقرة، يهدف المشروع المعنون "تحسين القدرات الإحصائية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال إحصاءات الفقر" إلى بناء القدرات الإحصائية في مجال إحصاءات الفقر وعموما المساهمة في الأنظمة الإحصائية الوطنية للدول الأعضاء في المنظمة من خلال برامج بناء القدرات، بما في ذلك الدورات التدريبية قصيرة المدى.

 

وفي إطار المشروع، نظم مركز أنقرة زيارة دراسية حول "إحصاءات الفقر" في دائرة الإحصاءات العامة الأردنية خلال فترة 16-18 فبراير 2016. وقد سهلت هذه الزيارة الدراسية من طرف السيدة مها دواس، رئيسة قسم الفقر في دائرة الإحصاءات العامة الأردنية بمشاركة خبير معني من الجهاز المركزي للإحصاء (CSO) من اليمن. وسيقدم هذا الخبير اليمني الذي زار الأردن نفس مواضيع التدريب للمسؤولين المعنيين من الجهاز المركزي للإحصاء (CSO) في اليمن.

وعلى النحو المحدد في تصنيف الأنشطة الإحصائية (CSA Rev. 1 - October 2009)، تشمل إحصاءات الفقر العمل على أساليب متعددة الأبعاد لقياس الفقر. ويصنف حاليا موضوع  "إحصاءات الفقر" في إطار نشاط "الإحصاءات متعددة المجالات والمؤشرات" الخاص بمجال "البيئة والإحصاءات متعددة المجالات".

 

 

ويتم تمويل مشروع 2014-SESRIC-016 "تحسين القدرات الإحصائية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال إحصاءات الفقر" من طرف الكومسيك.