مركز أنقرة يوقع على مذكرة تفاهم مع المجلس التركي في إسطنبول
التاريخ : 18 ابريل 2016
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

وقع كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك/مركز أنقرة) ومجلس التعاون للدول الناطقة بالتركية (المجلس التركي) على مذكرة تفاهم وذلك بتاريخ 18 أبريل 2016 في إسطنبول. ووقع على مذكرة التفاهم كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لمركز أنقرة، وسعادة السفير راميل حسنوف، الأمين العام لمجلس التعاون للدول الناطقة بالتركية. 

والهدف من مذكرة التفاهم هذه هو تعزيز التعاون بين المجلس التركي ومركز أنقرة لتحديد مجالات الاهتمام المشترك من أجل:

  • تعزيز التعاون والتشارو الوثيقين بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك لتنسيق مجهودات الطرفين في أداء المهام التي تدخل في نطاق اختصاصيهما، وأيضا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء في المجلس التركي والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
  • خلق تشاور منهجي وفعال وتعاون وتنسيق وتبادل للمعلومات والاستمرار في ذلك.

ومن بين مجالات التعاون هناك دعم الجهود الوطنية والإقليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وإطلاق مشاريع وبرامج جديدة لبناء مجتمع آمن وقوي ومزدهر وكذلك دعم الأدبيات بمنشورات مشتركة مثل الكتب والتقارير والدوريات.

مجلس التعاون للدول الناطقة بالتركية  (المشار إليه ب’المجلس التركي‘) عبارة عن منظمة دولية تتجلى مهامها في تعميق التعاون الشامل بين الدول الناطقة بالتركية وأيضا القيام بمساهمات مشتركة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة وفي العالم ككل.