مركز أنقرة والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يوقعان على مذكرة تفاهم
التاريخ : 20 ابريل 2016
مكان الانعقاد: رام الله فلسطين

وقع كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لمركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك/مركز أنقرة)، والسيدة علا عوض شخشير، رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS)، على مذكرة تفاهم بتاريخ 20 أبريل 2016 في رام الله الفلسطينية.

والهدف من هذه المذكرة هو تعزيز التعاون بين الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ومركز أنقرة. ويبقى الهدف المشترك بين الطرفين هو  تقوية النظام الإحصائي الوطني في فلسطين من خلال الاتفاق على المواضيع التالية:

  • التعاون من أجل تعزيز وإعداد وتنظيم برامج تدريبية ودورات قصيرة المدى وندوات وورشات عمل ومؤتمرات بخصوص مجالات محددة ذات صلة بالإحصاءات الرسمية؛
  • تبادل الخبرات الفنية والممارسات الفضلى وكذا الدراية في مجال الإحصاءات، بما في ذلك لعب دور المحفز حيثما توفرت روابط مناسبة بين برامج كلا الطرفين.

الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني هو المؤسسة الإحصائية الرسمية في دولة فلسطين. ويتجلى دورها الرئيسي في توفير أرقام إحصائية موثوق في صحتها على المستوى الوطني. مكا يقدم الجهاز خدماته للقطاعات الحكومية وغير الحكومية والخاصة بالإضافة إلى مؤسسات الأبحاث والمنظمات الدولية.