مركز أنقرة والمعهد الوطني للإحصاء بجمهورية كوت ديفوار يوقعان على مذكرة اتفاق
التاريخ : 19 ابريل 2016
مكان الانعقاد: أبيدجان ساحل العاج

وقع كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك/مركز أنقرة) والمعهد الوطني للإحصاء من جمهورية كوت ديفوارعلى مذكرة اتفاق.

وقع كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك/مركز أنقرة) والمعهد الوطني للإحصاء من جمهورية كوت ديفوارعلى مذكرة اتفاق التعاون والتآزر بين كلا المؤسستين في إطار المشروع المعنون "إدماج ’الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS)‘ في المسوح الوطنية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي". وقد تم التوقيع على مذكرة الاتفاق هذه يوم 19 أبريل 2016  من طرف سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد إبراهيما ب.أ ، المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء بجمهورية كوت ديفوار.

وخلال فترة التنفيذ، سيعمل المعهد الوطني للإحصاء على إدماج الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) في المسح المتعلق بوضع التشغيل والقطاع غير الرسمي اسنة 2016 (ENSESI 2016)، وذلك لتنسيق وتوحيد عملية رصد المؤشرات الرئيسية لمراقبة التبغ للتوصل إلى صنع السياسات القائمة على الدلائل وتعزيز الاستدامة من خلال الجمع المتواصل  للبيانات المتعلقة باستهلاك التبغ.

وللمزيد من المعلومات حول مشروع إدماج الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS)، المرجو زيارة الرابط: http://www.oicstatcom.org/tqs.php