شبكة خبراء منظمة التعاون الإسلامي للصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد والطفل
التاريخ : 16 - 17 اغسطس 2016
مكان الانعقاد: عمان الأردن

وفقا للمجال المواضيعي3 المتعلق ب "صحة وتغذية الأم والوليد والطفل" لبرنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي للصحة (OIC-SHPA)، نظم الاجتماع الثاني لفريق خبراء شبكة الصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد والطفل (RMNCH) لمنظمة التعاون الإسلامي في عمان بالأردن في فترة 16-17 أغسطس 2016. وقد هدف الاجتماع إلى استعراض عنصر RMNCH في OIC-SHPA (2014-2023)على ضوء جدول أعمال أهداف التنمية المستدامة (SDG) لعام 2030 وتقديم خارطة طريق للمضي قدما.

وفي هذا الصدد، مثلت ورشة العمل هذه فرصة للخبراء في مجال الصحة الإنجابية والأم والطفل في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة عنصر RMNCH في OIC-SHPA وتحديد كيفية جعلها تتماشى أكثر مع مؤشرات أهداف التنمية المستدامة لعام 2030. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاجتماع مثل منصة للاستفاذة من قصص النجاح وأفضل الممارسات، وأدوات الدعوة القائمة على الأدلة وكذلك تأسيس فهم مشترك للمضي قدما. 

شبكة خبراء المنظمة للصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد والطفل (شبكة OIC RMNCH) هي مبادرة مشتركة بين منظمة اتعاون الإسلامي والمكتب الإقليمي للدول العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان وسيسرك والتي أطلقت في ديسمبر 2015 في أنقرة. وتتكون الشبكة من خبراء متعددو التخصصات من مناطق مختلفة من منظمة التعاون الإسلامي التي تنخرط في الجهود الجماعية لتبادل واستخدام المعارف لتنفيذ برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي الاستراتيجي المتعلق بالصحة 2014-2023 (OIC-SHPA) وأهداف التنمية المستدامة (SDGs). وتعمل هذه الشبكة كمستودع للأفكار المبتكرة، وحل المشكلات وأفضل الممارسات، فضلا عن أنها منصة لنشر المعرفة بدول منظمة التعاون الإسلامي.

الصور