وقع مركز أنقرة مذكرة تفاهم مع شبكة الصحة العامة لشرق البحر الأبيض المتوسط (EMPHNET)
التاريخ : 17 اغسطس 2016
مكان الانعقاد: عمان الأردن

وقع كل من مركز أنقرة وشبكة الصحة العامة لشرق البحر الأبيض المتوسط مذكرة تفاهم لبدء وتسهيل التعاون بين كلا المنظمتين في المسائل ذات الاهتمام المشترك ووضع الطرق اللازمة لتنقيذها. وقد تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لمركز أنقرة والدكتور مهند النسور، المدير التنفيذي للشبكة في عمان، الأردن بتاريخ 17 أغسطس 2016.

 

 

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحسين التواصل وتبادل المعلومات وتعزيز التعاون بين مركز أنقرة وشبكة الصحة العامة لشرق البحر الأبيض المتوسط والمنظمات الأخرى ذات الصلة في مجال الصحة العامة وداخل إطار برنامج عمل الصحة الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي 2014-2023. وعلاوة على ذلك، ستقوم بقية الأطراف بتنظيم البرامج التدريبية والندوات وورش العمل وتبادل الخبرات الفنية في مجال البحوث والتحليل الإحصائي وبناء القدرات والتشاور من أجل تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتعد شبكة الصحة العامة لشرق البحر الأبيض المتوسط منظمة غير ربحية تسعى لتقوية نظم الصحة العامة من خلال بناء القدرات والبحوث وتبادل المعرفة والتعاون. وقد قامت الشبكة ببناء قدرات وطنية وإقليمية في عدة مجالات للصحة العامة، مثل التحقيق في تفشي الأمراض والاستجابة السريعة وعلم الأوبئة التطبيقي والأمراض المعدية وغير المعدية وإدارة المخاطر البيولوجية والاستجابة الإنسانية والأمن الصحي العالمي.