دورة تدريبية حول 'إحصاءات العمل' في توغو
التاريخ : 13 - 15 سبتمبر 2016
مكان الانعقاد: لومي توغو

وفقا لخطة عمله السنوية لعام 2016 وفي إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، سينظم مركز أنقرة دورة تدريبية حول "إحصاءات العمل" في المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد والدراسات الديموغرافية (INSEED) في جمهورية توغو في الفترة ما بين 13-15 سبتمبر 2016.

وسيجري الدورة التدريبية السيد أديمي أبولينير توليغبي، رئيس إحصائيات خدمة التوظيف بالمعهد الوطني للإحصاء والتحليل الاقتصادي (INSAE) في جمهورية بنين بمشاركة المسؤولين المعنيين من INSEED.

وكما تم تعريفه في تصنيف الأنشطة الإحصائية (CSA التنقيح 1 - أكتوبر 2009؛ http://goo.gl/olg3Tz)؛ يغطي العمل- إحصاءات عن القوى العاملة وسوق العمل والعمالة والبطالة. وتشمل الموضوعات الأكثر تفصيلا السكان الناشطين اقتصاديا وظروف العمل والصحة والسلامة في العمل (حوادث العمل والإصابات والأمراض الصحية والمشاكل المرتبطة بالعمل)، ووقت العمل وظروف العمل الأخرى والإضرابات والاعتصامات والوظائف الشاغرة وخلق فرص العمل.

وستشمل الدورة التدريبية حول "إحصاءات العمل" أنشطة مناقشة مع التركيز على الموضوعات التالية:

  • إحصاءات التوظيف؛
  • كيفية حساب إحصاءات التوظيف؛
  • إحصاءات التوظيف بما في ذلك المؤشرات الرئيسية لسوق العمل ومؤشرات العمل اللائق وNEET (الشباب غير الموظفين خارج مجال التعليم والتدريب) ومؤشرات عمل الأطفال وأحدث الابتكارات في مجال النشاط الاقتصادي وتعريف التوظيف؛
  • الإطار المفاهيمي لإحصاءات التوظيف؛
  • حساب دراسة حالة لبعض مؤشرات التوظيف مع البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية SPSS؛
  • مصادر إحصاءات التوظيف بما في ذلك التعدادات والمسوح الأسرية والمصادر الإدارية

اشترك للحصول على حساب في منتدى  اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (http://forum.sesric.org/) للانضمام إلى فريق المناقشة بشأن الدورة التدريبية حول "إحصاءات العمل" في جمهورية  توغو المتاح من خلال الرابط التالي:  http://forum.sesric.org/?p=77