المعرض العالمي للتنمية القائمة على التعاون فيما بين بلدان الجنوب (GSSD) لعام 2016
التاريخ : 31 أكتوبر - 04 نوفمبر 2016
مكان الانعقاد: دبي الإمارات

استضافت حكومة الإمارات العربية المتحدة المعرض العالمي السنوي الثامن للتنمية القائمة على التعاون فيما بين بلدان الجنوب لعام 2016  في دبي في فترة 31 أكتوبر - 3 نوفمبر 2016. وقد تم تنظيم المعرض من قبل مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (UNOSSC) إلى جانب أكثر من 20 وكالة للأمم المتحدة وشركاء دوليين آخرين.

وقد جمع المعرض وزراء الحكومات وقادة الأعمال والخبراء ورؤساء المنظمات الدولية حيث تم تسييره تحت شعار "التعاون بين بلدان الجنوب: تعزيز الابتكار نحو تحقيق جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة"، وهدف إلى إشراك جميع قطاعات التنمية، بما في ذلك القطاع الخاص وقطاع المجتمع المدني، من أجل توسيع نطاق مبادرات ملموسة للنمو الجنوبي من أجل الإسهام في إنجاز أهداف جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة.

وقد تطرق المعرض لثمانية مواضيع رئيسية متعلقة بالتنمية المستدامة: القضاء على الفقر والأمن الغذائي والشراكة بين القطاعين العام والخاص ونقل التكنولوجيا الخضراء والنمو الاقتصادي والابتكار الصناعي والاقتصادات الخضراء، والصحة العالمية.

ويعتبر المعرض العالمي للتنمية القائمة على التعاون فيما بين بلدان الجنوب منبرا لعرض وتوسيع نطاق مبادرات التنمية في حين الرفع من نقاط القوة المكملة لجميع المؤسسات الشريكة في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية. ومنذ إطلاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2008، استعرض المعرض أكثر من 500 حل جنوبي، واستضاف أكثر من 4،500 خبير وممارس في التنمية، وربط الصلة بين 150 دولة، وحشد أكثر من 15 مليون دولار في تمويل الشركاء، وأطلق 15 مبادرة للتعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، وشجع 30 شريكا للأمم المتحدة على العمل المشترك.

وقد شارك سيسرك في المعرض لتوسيع شراكته مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة في مجالات التنمية نحو تعزيز دوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

للمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الموقع التالي:

http://ssc.undp.org/content/ssc/services/expo/2016/programme.html

الصور