سيسرك يوقع على مذكرة تفاهم مع وكالة الأناضول للأنباء (AA)
التاريخ : 03 مارس 2017
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

وقع سيسرك مذكرة تفاهم مع وكالة الأناضول للأنباء (AA)  لبدء وتيسير التعاون والتنسيق بين المؤسستين في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك والسيد شينول كازانجي، المدير العام ورئيس مجلس وكالة الأناضول للأنباء. وحضر مراسم توقيع المذكرة كل من السيد ميتين موتان أوغلو، نائب المدير العام لوكالة الأناضول، والسيد أوميت سونماز، رئيس التحرير لدى الوكالة، والسيد محمد فاتح سيرانلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في سيسرك.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق التآزر بين سيسرك ووكالة الأناضول للأنباء حول بناء القدرات الموجهة نحو موظفي وكالات الأنباء الجديدة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن تعزيز تبادل المعلومات والخبرات بين الوكالات بشأن القضايا الرئيسية فيما يتعلق بصناعة الأخبار، لا سيما في محاولة لإنشاء "شبكة تعاون وكالات أخبار العالم الإسلامي".

وتماشيا مع هذا الهدف، يهدف الشركاء أيضا إلى تدريب صحفيين متمكنين يكونون قادرين على تحليل التطورات الأخيرة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وبقية دول العالم بشكل صحيح، وإعداد حزمات الأخبار مع الامتثال للمعايير الدولية وجعلها متاحة الوصول بين الدول الأعضاء في المنظمة.

الصور