SESRIC



المعرض الدولي لتنمية التعاون فيما بين بلدان الجنوب GSSD) 2017)
 
التاريخ : 27 - 30 نوفمبر 2017 مكان الانعقاد : أنطاليا تركيا

استضافت حكومة الجمهورية التركية المعرض الدولي السنوي لتنمية التعاون فيما بين بلدان الجنوب لعام 2017 ونظمه مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (UNOSSCفي أنطاليا، تركيا، في الفترة ما بين 27 و 30 نوفمبر 2017. وقد حضر سيسرك المعرض المعني باعتباره شريكا منفذا إلى جانب كل من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) ومجلس التعاون للدول الناطقة بالتركية (المجلس التركي).

وسيجمع المعرض وزراء الحكومة وقادة الأعمال والخبراء ورؤساء المنظمات الدولية وسيجري تحت شعار "التعاون بين بلدان الجنوب فى عصر التحول الاقتصادى والاجتماعى والبيئي: الطريق إلى الذكرى الأربعين لاعتماد خطة عمل بوينس آيرس (BAPA+40)". ويتمثل الهدف الرئيسي للمعرض في إشراك جميع قطاعات التنمية، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني، من أجل توسيع نطاق المبادرات الملموسة التي تتخذها بلدان الجنوب للمساعدة في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويعد المعرض منبراً لعرض مبادرات التنمية وتوسيع نطاقها مع الاستفادة من نقاط القوة المكملة لجميع الشركاء المؤسسين في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية. ومنذ إطلاقه في عام 2008، عرض المعرض أكثر من 500 من الحلول في الجنوب، واستضاف أكثر من 4500 من خبراء التنمية والعاملين في المجال، وربط 150 بلداً، وحشد أكثر من 15 مليون دولار  في التمويل المقدم من الشركاء، وأطلق 15 مبادرة للتعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، وشجع 30 من شركاء الأمم المتحدة على توحيد الأداء.

و يهدف سيسرك، بصفته شريكا في تنفيذ المعرض لهذا العام، إلى توسيع شراكته مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة في مجالات التنمية من أجل تعزيز دوره في تحقيق برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025 وأهداف التنمية المستدامة. وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم سيسرك بتنسيق تنفيذ منتدى الحلول المواضيعي حول "النساء كمستفيدات من التنمية من خلال ريادة الأعمال الاجتماعية" الذي سيعقد في 28 نوفمبر 2017 كجزء من المعرض الدولي لتنمية التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

لمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة: http://www.expo.unsouthsouth.org/

الوثائق

  • برنامج المعرض الدولي لتنمية التعاون فيما بين بلدان الجنوب (الإنجليزية)