قادة جمعية الطلبة المسلمين في غانا يزورون سيسرك
التاريخ : 25 يوليو 2017
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قامت مجموعة من الممثلين عن جمعية الطلبة المسلمين في غانا بزيارة سيسرك للتعرف على أنشطة المنظمة وبناء تعاون وشراكة أوثق.

وخلال الزيارة، رحب السيد محمد فاتح سيرينلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في سيسرك، بالمشاركين وقدم لمحة عامة عن تاريخ منظمة التعاون الإسلامي وعملها. وأضاف أن سيسرك هو الجهاز الفني الرئيسي للمنظمة، والبنك الإحصائي الرئيسي في العالم الإسلامي الذي يقدم التدريب لبناء القدرات وتوصيات السياسات للدول الأعضاء.

 وقال السيد عبد الرحمن الحسن، رئيس الجمعية، أن الجمعية تأسست في عام 1972 وفي غضون 45 عاما تتوفر الجمعية الآن على 10 أمانات إقليمية في جميع مناطق غانا.  وهدفها الرئيسي هو أن تكون بمثابة سفراء للإسلام من خلال الوحدة والتعايش السلمي.  وأضاف أن الجمعية تقدم دورات تدريبية في مجال الدعوة لصالح النساء والقادة الدينيين مثل الأئمة لبناء قدراتهم لمواجهة قضايا التطرف والإرهاب بشكل أفضل.  وأعلن أن هناك خططا لإنشاء جمعية طلابية إسلامية إقليمية ستكون هيئة شاملة لجميع الجمعيات في المنطقة الفرعية.

وقال السيد سيرينلي في ملاحظاته الختامية أن هذا الأمر من شأنه  أن يكون بداية جديدة للمسلمين في غانا، وحث الطلاب على الحفاظ على وحدتهم ومحاولة توسيع ارتباطهم من خلال إنشاء جمعية للخريجين لتحسين تتبع والاستفادة من أولئك الذين تخرجوا وبدأوا حياة مهنية بالفعل.