SESRIC



ورشة عمل تدريبية للدبلوماسيين المبتدئين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
 
التاريخ : 21 - 23 نوفمبر 2017 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

نظم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) ورشة عمل تدريبية لمدة 3 أيام لصالح الدبلوماسيين المبتدئين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الفترة ما بين 21 و 23 نوفمبر 2017 في إسطنبول، جمهورية تركيا.

ويهدف التدريب إلى تعزيز قدرات ومهارات الدبلوماسيين المبتدئين الذين يدركون التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي يواجهها العالم الإسلامي والمجتمع الدولي والمقتنعون بالدور الهام لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها في التصدي لهذه التحديات. ومن المتوقع أيضا أن يعزز التدريب ويزيد فهم موقف الدبلوماسيين المبتدئين للإسهام طوال حياتهم المهنية في تحسين صورة العالم الإسلامي والمسلمين.

وستنظم ورشة العمل التدريبية خلال ثلاثة أيام، بالتوازي مع الدورة الثالثة والثلاثين للكومسيك التي ستعقد في الفترة ما بين 20 و 23 نوفمبر 2017 في إسطنبول. وخلال هذا البرنامج، سيتم إلقاء مجموعة من العروض والمحاضرات وعقد حلقات للنقاش والمحاكاة. كما سيشمل التدريب أيضا زيارات لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة والتي مقرها في إسطنبول، مثل مركز البحوث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية ومنتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار ومعهد المعايير والمقاييس للدول الإسلامية. وعلاوة على ذلك، سيتم إدراج نموذج منظمة التعاون الإسلامي.

ومن المتوقع أن يحضر البرنامج مشاركون من 56 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلون عن منظمات هذه الأخيرة ذات الصلة.