SESRIC



معرض الحلال السادس لمنظمة التعاون الإسلامي والقمة العالمية للحلال 2018
 
التاريخ : 29 نوفمبر - 02 ديسمبر 2018 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

من المقرر عقد معرض الحلال السادس لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤتمر القمة العالمي للحلال في الفترة الممتدة ما بين 29 نوفمبر و 2 ديسمبر 2018 في إسطنبول، تركيا.

وسيحضر وزراء وممثلون من 56 دولة عضو في المنظمة القمة والمعرض اللذان سيستضيفان أكثر من 250 عارضا من 72 دولة.

وسيتم تنظيم الحدثين من قبل معهد المعايير والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) والمركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT) بالاشتراك مع أحداث ديسكوفر تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وستشارك في هذا المعرض أفضل العلامات التجارية من جميع أنحاء العالم التي تتعامل في المنتجات والخدمات الحلال في جميع المجالات بما في ذلك الغذاء والتمويل ومستحضرات التجميل والسياحة والكيماويات والتعبئة والتغليف والآلات ونمط الحياة الإسلامي والمتواضع وغيرها.

ومن المتوقع أيضا أن يجمع الحدثان المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال توحيد المنتجات الحلال والجهات الفاعلة ذات الصلة في قطاع الحلال بحثا عن فرص العمل والشراكة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وسوف يوفران منصة لتعزيز المنتجات والخدمات وتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع.

وللعلم، يعد المعرض الحلال لمنظمة التعاون الإسلامي أكبر حدث معني بالحلال في العالم، وهو منصة تجارية دولية فريدة من نوعها للمهنيين والمشترين من تركيا والشرق الأوسط وأوروبا الوسطى والغربية ومنطقة البلقان وأفريقيا.

ومن المتوقع أن تشهد صناعة الأغذية الحلال العالمية نموا كبيرا في المستقبل القريب خاصة مع زيادة عدد السكان المسلمين ونفقاتهم المتزايدة على الأغذية والمشروبات التي تعتبر القوة الدافعة الرئيسية لهذا السوق.  وبالإضافة إلى قيمها الدينية، فإن استهلاك الأغذية الحلال يرتبط ببعض المبادئ الأساسية الإسلامية، بما في ذلك الحفاظ على الحياة، وحماية الأجيال القادمة، واحترام الذات، والكرامة، إلخ. وفضلا عن ذلك، تعتبر الصحة واحترام رعاية الحيوانات محركا هاما.

لمعلومات إضافية، يرجى زيارة المواقع التالية:

  http://helalexpo.com.tr/home/ و http://www.worldhalalsummit.com.tr/home/

كتيب