SESRIC



وزارة التعليم العالي بالسودان تقوم بزيارة دراسية لمجمعات التكنولوجيا الجامعية في تركيا
 
التاريخ : 28 مارس - 03 ابريل 2018 مكان الانعقاد : أنقرة/إسطنبول-تركيا

حضر وفد من وزارة التعليم العالي السودانية زيارة دراسية لمدة خمسة أيام في أنقرة إسطنبول، تركيا، في الفترة ما بين 28 مارس و 3 أبريل 2018، نظمها سيسرك بالتعاون مع وزارة العلوم والتكنولوجيا والصناعة في تركيا وإدارة خمس مجمعات للعلوم والتكنولوجيا (STPs).

وكان التركيز الرئيسي للزيارة الدراسية حول التعلم من التجربة التركية والخبرة الطويلة في تمويل البحوث العلمية التطبيقية ذات الصلة بالمجالات الصناعية والاجتماعية، فضلا عن تعريف الوفد السوداني رفيع المستوى على سياسات مثبتة، ونهج مبتكرة لتطوير مجمعات العلوم والتكنولوجيا، وكذلك تقديم المزيد من المعلومات حول كيفية تكرار هذا النجاح في السودان.

وتعد مجمعات التكنولوجيا الجامعية مجالات استثمارية خاصة، حيث تساعد الجامعات ومؤسسات الأبحاث والمؤسسات الصناعية على زيادة ثروة المجتمع، من خلال توجيه الإنتاج التكنولوجي وتبادل الخبرات ودعم المشاريع وتشجيع الابتكارات. كما تسهم هذه المجمعات أيضا في عملية الاستدامة على المستوى الإقليمي من خلال تعزيز التعاون الدولي وخلق بيئة مواتية لتناقل التكنولوجيا عبر الشركات القادرة على المنافسة على الصعيد العالمي. وتعد تركيا واحدة من البلدان التي تكللت جهودها بالنجاح في إقامة هذه المجمعات.

الصور