اجتماع فريق الخبراء حول التحول الرقمي
التاريخ : 11 - 12 سبتمبر 2018
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم سيسرك، بتعاون فني مع مدينة إفريقيا التكنولوجية في السودان، اجتماعًا لفريق الخبراء حول التحول الرقمي، وذلك في فترة 11-12 سبتمبر2018 في أنقرة، تركيا.

نظم سيسرك، بتعاون فني مع مدينة إفريقيا التكنولوجية في السودان، اجتماعًا لفريق الخبراء حول التحول الرقمي، وذلك في فترة 11-12 سبتمبر2018 في أنقرة، تركيا.واستكشف فرصًا للشراكات المستقبلية من خلال البحث عن أفضل الممارسات والقدرات في بلدان المنظمة بهدف المبادرة بأنشطة ضمن نطاق وولاية هذه الأخيرة لتبادل قصص النجاح تلك.

وبحث الاجتماع في سبل ووسائل تأسيس منصة منظمة التعاون الإسلامي للإبلاغ عن حالة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دول المنظمة. كما قام أيضًا باستكشاف السبل المستقبلية للتحول الرقمي (DT) نحو إنشاء مصدر مفتوح وسجل محتويات قصص النجاح، والبحث عن أفضل طرق الإصلاح المؤسسي لتحقيق التحول الرقمي وبناء قدرات العدد اللازم من الخبراء حول هذه المسألة.

وعمل فريق الخبراء الذين حضروا ورشة العمل على رسم خارطة طريق والمبادرة بأنشطة تتعلق ببلدان منظمة التعاون الإسلامي لتحقيق تحول رقمي ناجح.

وللعلم، فإن التحول الرقمي يكتسب اهتماما دوليا ويؤثر على كل جزء من أجزاء مجتمعنا وحياتنا الاقتصادية. إذ أنه سيتم ربط أكثر من نصف الكرة الأرضية بحلول عام 2020.

فقد حققت دول مثل تركيا والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وقطر والمملكة العربية السعودية وغيرها إنجازات عظيمة بحيث تمكنت من تحقيق تقدم في تغيير مجتمعاتها. كما تمكنت بلدان أخرى من منظمة التعاون الإسلامي من تحقيق بصمة في هذا الصدد.

إذ أنه سيتم ربط أكثر من نصف الكرة الأرضية بحلول عام 2020.

الصور