المعرض الدولي للتنمية فيما بين دول الجنوب 2018: عرض نماذج المؤسسات الداعمة للتعاون فيما بين دول الجنوب والتعاون الثلاثي في إطار التحضير لمؤتمر BAPA+40
التاريخ : 28 - 30 نوفمبر 2018
مكان الانعقاد: نيويورك - الولايات الأمريكية المتحدة

عُقد المعرض الدولي للتنمية فيما بين دول الجنوب 2018 (GSSD Expo) في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في فترة 28-30 نوفمبر 2018. وينظم مكتب الأمم المتحدة هذا المعرض بالتشاور الوثيق مع اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالتعاون فيما بين دول الجنوب والوكالات المتخصصة والصناديق والبرامج التابعة للأمم المتحدة.

يصادف عام 2018 الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق المعرض الدولي للتنمية فيما بين دول الجنوب. وقد كان موضوع هذا العام هو "عرض نماذج المؤسسات الداعمة للتعاون فيما بين دول الجنوب والتعاون الثلاثي في إطار التحضير للمؤتمر الثاني رفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن التعاون فيما بين دول الجنوب (BAPA+40)". كما عمل هذا المعرض على إشراك جميع الجهات الفاعلة في التنمية بطريقة استراتيجية، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الأكاديمية والخيرية، من أجل تعزيز نطاق المبادرات الملموسة والنابعة في منطقة الجنوب للمساعدة على تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وقد مثل المعرض الدولي للتنمية فيما بين دول الجنوب منصة لعرض مبادرات التنمية مع الاستفادة من نقاط القوة التكميلية لجميع الشركاء المؤسسيين في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية. فمنذ إطلاقه سنة 2008، عرض المعرض المعني أكثر من 500 حل جنوبي، واستضاف أكثر من 4500 من خبراء التنمية وممارسيها، ومد جسور التواصل بين 150 دولة، وعبأ ما يزيد على 15 مليون دولار في تمويل الشركاء، وأطلق 15 مبادرة ثنائية وثلاثية للتعاون بين دول الجنوب، وشجع 30 شريكا للأمم المتحدة على توحيد الأداء.

للمزيد من المعلومات حول المعرض الدولي للتنمية فيما بين دول الجنوب، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.expo.unsouthsouth.org/