سيسرك يشارك في حلقة نقاش بشأن تنمية القدرات - التنسيق والمواءة والنهج المبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة
التاريخ : 22 أكتوبر 2018
مكان الانعقاد: دبي الإمارات

شارك سيسرك في الجلسة الخاصة حول "تنمية القدرات - التنسيق والمواءمة والنهج المبتكرة لبناء القدرات من وجهة نظر  الشركاء والمانحين" كأحد المتحدثين، وذلك في 22 أكتوبر 2018 في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تنظيم حلقة النقاش في إطار الموضوع الرئيسي "النهج الجديدة لتنمية القدرات من أجل الحصول على بيانات أفضل: دعم بيئات واسعة للبيانات في البلدان" الذي تم تخصيصه ضمن برنامج منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018.

وقام المشاركون من المكاتب الإحصائية الوطنية والمنظمات الدولية وغيرها من أصحاب المصلحة ذوي الصلة - الذين يقدمون تنمية القدرات والدورات التدريبية الإحصائية وأولئك الذين يستفيدون منها- بمناقشة الطرق والنهج التي يعتمدونها في تنمية القدرات.ويشمل ذلك، من بين أمور أخرى، التعلم من الأقران، ودورات إحصاءات في المؤسسات، وبرامج التوعية الإحصائية الدولية لمستخدمي ومنتجي الإحصاءات الرسمية، وخبراء الإحصاءات الرسمية، وإدماج بناء القدرات في الاستراتيجيات والخطط، وتنسيق الجهات المانحة. كما ركزت الجلسة أيضا على قياس أنشطة بناء القدرات من حيث النتائج والفوائد المترتبة عليها للبلدان/ المنظمات المشاركة وكيفية تحسين مواءمة وتنسيق تنمية القدرات في السياقات المختلفة وبين الجهات المانحة المختلفة.

واستضافت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء (FCSA) في الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 22 و 24 أكتوبر 2018، منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات لعام 2018، بدعم من شعبة الإحصاءات التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، تحت إشراف اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة والمجموعة الرفيعة المستوى المعنية بالشراكة والتنسيق وبناء القدرات للإحصاءات من أجل خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

للمزيد من المعلومات حول منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، يرجى زيارة الموقع التالي: https://undataforum.org