ورشة عمل حول ’دور وسائل التواصل الاجتماعية في دعم أعمال منظمة التعاون الإسلامي‘
التاريخ : 15 نوفمبر 2018
مكان الانعقاد: جدة السعودية

حضر سيسرك ورشة عمل حول ’دور وسائل التواصل الاجتماعية في دعم أعمال منظمة التعاون الإسلامي‘ المنظمة من قبل منظمة التعاون الإسلامي، وهي ثاني أكبر منظمة حكومية دولية في العالم، وذلك في 15 نوفمبر 2018 في جدة، المملكة العربية السعودية.

وجمعت الورشة بين المدونين وأصحاب التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي وتعريفهم بجهود منظمة التعاون الإسلامي وبرامجها وأنشطتها في المجالات الإنسانية والبيئية والثقافية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى مساهمتها في مكافحة الإسلاموفوبيا والإيديولوجيات المتطرفة.

وعلاوة على ذلك، فقد شملت جلسات ومناقشات حول جهود المنظمة المبذولة في مجالات الاقتصاد والثقافة والأسرة والحوارات ومجالات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، ناقشت كيفية تعامل متداولو الشبكات الاجتماعية مع الإرهاب والمتطرفين والإسلاموفوبيا في عملهم. وكان الغرض هو جعل نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أكثر حساسية في التعامل مع الأخبار المتعلقة بهذه القضايا.

وتمثل الهدف في إقامة شراكة عملية بين منظمة التعاون الإسلامي والمدونين والمتتبعين وذوي التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي، والمساعدة في زيادة الوعي بجهود المنظمة ومشاريعها على نطاق عالمي من خلال الشبكات الاجتماعية. وعلاوة على ذلك، فقد درست دور وسائل التواصل الاجتماعي في ترويج فهم عن عمل منظمة التعاون الإسلامي واستكشاف سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والأفراد عبر العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكان الهدف النهائي هو زيادة ظهور منظمة التعاون الإسلامي إقليميا وعالميا من خلال إظهار مساهمتها في هذه المجالات وتلقين متداولي الشبكات الاجتماعية كيف يمكن لهذه الجهود أن تسفر عن نتائج إيجابية لبلدان المنظمة وخارجها.

الصور