سيسرك واللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة في الجنوب (كومساتس) يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون
التاريخ : 27 نوفمبر 2018
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

قام كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) ولجنة العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة في الجنوب (كومساتس) بتوقيع مذكرة تفاهم (MoU) لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في الدول الأعضاء.

ووقع مذكرة التفاهم كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، والدكتور سيد محمد جنيد الزايدي، المدير التنفيذي للكومساتس، وذلك في حفل أقيم خلال الدورة التدريبية الثانية لصالح الدبلوماسيين المبتدئين من دول منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد في إسطنبول، تركيا في الفترة ما بين 26 و 29 نوفمبر 2018.

وتوفر هذه المذكرة إطارًا للتعاون وتهدف إلى تسهيله بين الطرفين في الأمور المتعلقة بمجال التنمية السوسيو-اقتصادية المستدامة، من خلال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وللعلم، أُنشئت كومساتس كمنظمة حكومية دولية أمانتها الدائمة في إسلام أباد، باكستان، وهي واحدة من أعلى المحافل المعنية بتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب في مجال العلوم والتكنولوجيا بهدف تحقيق تقدم سوسيو-اقتصادي مستدام في البلدان النامية.

الصور