SESRIC



زيارة دراسية فلسطينية إلى تركيا حول المسؤولية الاجتماعية للشركات
 
التاريخ : 26 - 28 فبراير 2019 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

نظم سيسرك زيارة دراسية حول المسؤولية الاجتماعية للشركات لصالح وفد مكون من 5 فلسطينيين في فترة 26 و 28 فبراير 2019 في أنقرة، تركيا.

وكانت الأهداف الرئيسية للزيارة الدراسية هي التعلم من التجربة التركية في التحول من العمل الخيري السلبي إلى المشاركة الفعالة لجميع الجهات الفاعلة في المجتمع، والاستفادة من التجربة التركية في تطوير فلسفة الأوقاف.

وشهد الوفد أمثلة مباشرة تم تحليلها لأفضل الممارسات وقصص النجاح في تركيا في مجال المسؤولية الاجتماعية وتعزيز التمويل البالغ الصغر كعنصر من عناصر استراتيجية تركيا الشاملة للحد من الفقر.

زارت المجموعة المؤسسات ذات الصلة في العاصمة أنقرة، بما في ذلك الرئاسة التركية المكلفة بالاستراتيجيات والميزانية، والمديرية العامة للمساعدة الاجتماعية والتضامن في وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، والمديرية العامة للمؤسسات، ومنظمة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة (KOSGEB) ومديرية المنطقة الصناعية المنظمة (OSTIM) ووكالة أنقرة الإنمائية.

كما قام الوفد بزيارة إلى مقر سيسرك، حيث قام سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، وموظفو المركز باستقبالهم. وأطلع موظفو سيسرك الوفد على مهمة المركز وولاياته.

وخلال هذه الزيارة، أتيحت للوفد الفلسطيني فرصة استكشاف الإطار الإداري والتنظيمي والترتيبات المؤسسية لتركيا في مجال المسؤولية الاجتماعية، وكذلك دور الشراكات بين الحكومة ومنظمات الأعمال والمجتمع المدني في تحفيز ريادة الأعمال والتنمية.

ستساعد التجربة والدروس المستفادة من الزيارة الدراسية فلسطين على تشكيل نموذجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية.

الصور