حفل استقبال للترحيب بالمدير العام الجديد لسيسرك
التاريخ : 28 مارس 2019
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم سيسرك حفل استقبال للترحيب بسعادة السيد نبيل دبور، المدير العام الجديد للمركز وتوديع سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام السابق لسيسرك، في 28 مارس 2019 في فندق سويسوتيل بأنقرة، تركيا.

وقد تم تعيين سعادة السيد نبيل دبور، وهو مواطن تركي ولد بغزة في فلسطين، مديراً عاماً جديداً لمركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) من قبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في 27 مارس 2019 خلفا للمدير العام السابق سعادة السفير موسى كولاكليكايا.

وحضر هذا الحدث كل من سعادة السيد ياووز سليم كيران، نائب وزير خارجية جمهورية تركيا، وسعادة السيد سيد أحمد باش، رئيس ديوان المحاسبة التركي، وسعادة السيد يونس أرينجي، رئيس مجلس الإشراف الحكومي لجمهورية تركيا، وسفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلي المنظمات الدولية، ورؤساء وأعضاء الجامعات، ورؤساء ومديرين من عدة مؤسسات تركية، فضلاً عن ممثلين عن المنظمات غير الحكومية.  

سلط سعادة السيد ياووز سليم كيران، نائب وزير خارجية جمهورية تركيا، في تصريحاته الضوء على دور سيسرك في تحليل التهديدات القائمة في التعليم والثقافة والعديد من المجالات الأخرى ووضع سياسات بشأن هذه القضايا وأشاد بجهود سيسرك قائلا بأنها محط تقدير كبير. كما شدد على أهمية التعاون بين العالم الإسلامي مشيرا إلى الجهود الهائلة التي قام بها سعادة رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا، بصفته رئيساً لمنظمة التعاون الإسلامي لتعزيز التعاون بين العالم الإسلامي.

وهنأ سعادة السيد كيران سعادة السيد نبيل دبور على منصبه كمدير عام لسيسرك وأكد الدعم التام لجمهورية تركيا لسعادته متمنياً كل التوفيق سعادة السفير موسى كولاكليكايا في منصبه في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

ومن جانبه، هنأ سعادة السفير السيد فهد مصطفى، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا سعادة السيد دبور على منصبه الجديد وتمنى كل النجاح لسعادة السفير موسى كولاكليكايا في منصبه في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي. وسلط الضوء على دور كل من المنظمة وسيسرك كجهاز متفرع عنها. كما تحدث سعادة السفير مصطفى عن الدور التاريخي للمنظمة في القضية الفلسطينية بشكل خاص وبشكل عام في خدمة جميع دولها الأعضاء.   

وخلال كلمته الترحيبية في حفل الاستقبال، تمنى سعادة السيد دبور كل التوفيق لسعادة السفير موسى كولاكليكايا في منصبه في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وذكر أن سعادة السفير كولاكليكايا سيبقى عضواً في أسرة المنظمة وهو واثق من أن المركز سيستمر في الاستفادة من تجربته.

كما أكد سعادة السيد دبور أن المركز سيواصل جهوده لزيادة كمية ونوعية خدماته المقدمة إلى منظمة التعاون الإسلامي ودولها الأعضاء في المجالات الثلاثة للولاية المنوطة بسيسرك منذ 40 عاماً وهي: الإحصاءات والأبحاث والتدريب. وأضاف أيضا أن المركز سيواصل جهوده لإثراء مساهمته في آلية الحوار السياسي للمنظمة من خلال تحليل الوضع الحالي على مستواها واقتراح الإجراءات السياساتية المناسبة الواجب اتخاذها للتصدي للتحديات القائمة وتعزيز التعاون الإسلامي البيني في المنطقة ذات الصلة.

وللعلم، التحق سعادة السيد دبور بسيسرك عام 1996، حيث عمل كخبير اقتصادي أولاً، ثم كمدير لدائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية من عام 2005، ثم عُين كمدير عام مساعد في الفترة ما بين 2015 و 2019. وهو حاصل على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت في رام الله، فلسطين وماجستير في الاقتصاد من جامعة الشرق الأوسط التقنية (METU) في أنقرة، تركيا عام 1993.

وخلال فترة الـ23 عاما من الخدمة في سيسرك، اكتسب السيد دبور خبرة مهنية كبيرة بخصوص مجال عمل منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها، فضلا عن مراكمته لتجارب مهمة فيما يتعلق بشؤون التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدان المنظمة الأعضاء.

تصريحات

  • حفل استقبال للترحيب بالمدير العام الجديد لسيسرك (الانجليزية)

الصور

 

يمكنكم الاطلاع على جميع الصور من خلال الرابط التالي: https://flic.kr/s/aHsmCpUWmE