سيسرك وجامعة أوستيم التقنية يوحدان الجهود من أجل التعاون الدولي
التاريخ : 13 يونيو 2019
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم كل من سيسرك وجامعة أوستيم التقنية اجتماعا توجيهيا مشتركا حول التعاون الدولي في 13 يونيو 2019 في أنقرة، تركيا.

وقد تمثل الهدف من الاجتماع في استكشاف سبل التعاون بين المؤسستين، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تنمية القدرات والتكتلات الصناعية واحتضان الأعمال والتعليم والتدريب المهني.

وحضر الاجتماع كل من سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، والسيد أورهان أيدين، رئيس مجلس إدارة أوستيم والأستاذ الدكتور مراد يوليك، رئيس جامعة أوستيم التقنية، إلى جانب مديري وخبراء من سيسرك، والمنطقة الصناعية أوستيم وجامعة أوستيم التقنية.

خلال الاجتماع، قدم السيد محمد فاتح سرينلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في سيسرك، عرضا عن دور سيسرك في تعزيز التعاون الفني بين الدول الأعضاء في مجالات ولايته الثلاثة: الإحصاءات والأبحاث والتدريب، بما يخدم احتياجات المؤسسات ذات الصلة من حيث المعرفة والقدرات.

كما قدم السيد آدم أريجي، المدير الإقليمي للمنطقة الصناعية أوستيم، نبذة عن تاريخ ومهمة وأنشطة أوستيم التي تعتبر المنطقة الصناعية الرائدة في تركيا والعالم بما مجموعه 17 قطاعا رئيسيا، و 139 مجال عمل، و 5200 شركة، و 8 مجمعات تكنولوجية، و 12 منطقة صناعية، و 60000 عامل، الأمر الذي يتيح الفرص للمستثمرين الراغبين في أن ينخرطوا في مشاريع تنافسية ومبتكرة. وفي وقت لاحق، قدم المنسقون معلومات مفصلة حول 7 مجموعات صناعية.

ثم قدم الأستاذ الدكتور مراد يوليك، رئيس جامعة أوستيم التقنية، تعريفا عن الجامعة التي تم إنشاؤها حديثا بفلسفتها الإبداعية في تدريس وتدريب الطلاب، وإشراكهم في أوساط الصناعة والأعمال التجارية المتاحة محليا في أوستيم.

وعلى طوال المداولات، أكد السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، على أهمية تبادل أفضل الممارسات بين البلدان الأعضاء في مجال المناطق الصناعية، وحضانة التكنولوجيا والتكتلات الصناعية، وذكر أن أوستيم يمكن أن تكون مثالاً جيداً كنموذج للتنمية الإقليمية للكثير من البلدان.

وفي أعقاب الاجتماع، تم تنظيم زيارة إلى المنطقة الصناعية أوستيم وجامعة أوستيم التقنية.

الصور