SESRIC



سيسرك يشارك في المؤتمر العالمي للإحصاء الـ62 للمعهد الإحصائي الدولي
 
التاريخ : 18 - 23 اغسطس 2019 مكان الانعقاد : كوالالمبور ماليزيا

شارك سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، في المؤتمر العالمي للإحصاء الـ62 للمعهد الإحصائي الدولي (ISI WSC) لعام 2019، والذي نظمه كل من دائرة الإحصاءات الماليزية DOSM، وبنك نيغارا ماليزيا BNM، والمعهد الماليزي للإحصاءات (ISM) في فترة 18-23 أغسطس 2019 في كوالالمبور، ماليزيا.

ولكونه أحد أعضاء فريق المناقشة في جلسة المواضيع الخاصة (STS) في 19 أغسطس 2019 وذلك على هامش المؤتمر العالمي للإحصاء الـ62 للمعهد الإحصائي الدولي، فقد أبلغ سعادة السيد دبور الحضور عن تحديد أولويات أهداف التنمية المستدامة (SDGs) على مستوى منظمة التعاون الإسلامي وجهود سيسرك في هذا الصدد من خلال برنامج بناء القدرات الإحصائية للمنظمة ولجنتها الإحصائية.

وفي نهاية جلسة المواضيع الخاصة، أجرى المدير العام لسيسرك مقابلة مع الموقع الشبكي لتلفزيون المؤتمر العالمي للإحصاء للمعهد الإحصائي الدولي 2019 حيث أوضح أهمية التحديث الإحصائي في بلدان منظمة التعاون الإسلامي وكيفية التغلب على تحديات هذا المسار.

كما قام سعادة السيد نبيل دبور بزيارة مجاملة للدكتور مهد عزير محي الدين، كبير الإحصائيين في ماليزيا ورئيس اللجنة الوطنية المنظمة للمؤتمر المعني. كما تبادل الطرفان الأفكار حول كيفية تعزيز التعاون الإحصائي بين المنظمتين لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.isi2019.org/

وسائل الإعلام:

  • عرض سيسرك خلال جلسة المواضيع الخاصة -479 (الانجليزية)
  • المقابلة مع سعادة السيد نبيل دبور (الفيديو)

الصور