SESRIC



دورة تدريبية حول المبادئ التوجيهية لإعداد تقارير مرحلية وصياغتها وتسليمها فيما يتعلق بتنفيذ خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة (الأوباو)
 
التاريخ : 17 - 18 سبتمبر 2019 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، نظم سيسرك دورة تدريبية حول المبادئ التوجيهية لإعداد تقارير مرحلية وصياغتها وتسليمها فيما يتعلق بتنفيذ خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة (الأوباو)، وذلك يومي 17 و 18 سبتمبر 2019 في مقره بأنقرة، تركيا.

انطلق الاجتماع بإلقاء الكلمات الترحيبية والافتتاحية من قبل سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، والسيدة مها مصطفى عقيل، مدير الشؤون الثقافية والاجتماعية وشؤون الأسرة بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، والسيد دلويندي بيير أنسلمي نيكياما، كبير المستشارين، وزارة شؤون المرأة والتضامن الوطني والأسرة في بوركينا فاسو – رئيس المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وهدفت الدورة التدريبية إلى تقديم النسخة المعدلة لخطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة ومصفوفة تنفيذها، وتفسير وثيقة المبادئ التوجيهية من أجل صيغة موحدة لإعداد التقارير وقياس الأوباو: التقارير المرحلية الوطنية ومسح الأوباو، فضلا عن بلورة سبل ووسائل إعداد التقارير المرحلية الوطنية وتعبئة مسح الأوباو عبر الإنترنت وتسليمها إلى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وجاء تنظيم هذه الدورة التدريبية في إطار تنفيذ القرار No. 7/7-W الصادر بشأن المبادئ التوجيهية لإعداد تقارير مرحلية وصياغتها وتسليمها فيما يتعلق بتنفيذ خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة (الأوباو) التي اعتمدها المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في واغادوغو، بوركينافاسو، بتاريخ 30 نوفمبر-01 ديسمبر 2018.

وقد شارك في هذه الدورة نقاط الاتصال المعنية من الدول الأعضاء في المنظمة وانخرطت بفعالية في عملية إعداد التقارير المرحلية الوطنية ومسح الأوباو. كما حضر أيضا في هذا الاجتماع ممثلون عن مؤسسات المنظمة ذات الصلة بما فيها المركز الإسلامي لتنمية التجارة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية والإسيسكو واللجنة المستقلة الدائمة المعنية بحقوق الإنسان. وفي ختام الدورة التدريبية وُزعت شواهد المشاركة على المشاركين.

الوثائق

العروض التقديمية

  • مبادئ توجيهية لإعداد تقارير مرحلية وصياغتها وتسليمها فيما يتعلق بتنفيذ الأوباو: مسح الأوباو (الإنجليزية)
  • جهود منظمة التعاون الإسلامي المبذولة في إطار تمكين المرأة (العربية)
  • وضع المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (الإنجليزية)
  • مبادئ توجيهية لإعداد تقارير مرحلية وصياغتها وتسليمها فيما يتعلق بتنفيذ الأوباو: التقارير المرحلية الوطنية (الإنجليزية)

الصور