SESRIC



ندوة دولية حول تنمية السياحة الملائمة للمسلمين في مدينة دكا
 
التاريخ : 15 أكتوبر 2019 مكان الانعقاد : دكا بنغلاديش

سيقوم سيسرك بتنظيم ندوة دولية حول "تنمية السياحة الملائمة للمسلمين في مدينة دكا" يوم 15 أكتوبر 2019 في دكا، بنغلاديش.

وسيتم عقد الندوة الدولية كجزء من الأنشطة التي تنظمها مختلف مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي على مدار العام للاحتفال بمدينة دكا "عاصمة السياحة" لمنظمة التعاون الإسلامي 2019.

ستجمع الندوة خبراء من سيسرك، ومسؤولين من وزارات السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأكاديميين، وواضعي السياسات، وممثلي المؤسسات العامة والقطاع الخاص ذي الصلة، ووكالات من قطاع السياحة، ورابطات الأعمال، والعمليات السياحية، وأصحاب الفنادق لمناقشة التحديات الرئيسية واستكشاف سبل تعزيز السياحة الملائمة للمسلمين في بلدان المنظمة.

سيقوم المشاركون بمشاركة أفضل الممارسات وتوضيح تجارب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تطوير مفهوم السياحة الملائمة للمسلمين وصناعتها. ومن خلال تسليط الضوء على الطرائق والدروس المستفادة والفجوات والفرص، ستوفر الندوة فهما أفضل لأهمية السياحة الملائمة للمسلمين في التنمية المستدامة في سياق دكا وبنغلادش، وكذلك بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

تم اختيار مدينة دكا كـ"مدينة السياحة" لعام 2019 خلال المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء السياحة (ICTM) الذي انعقد في الفترة من 5-7 فبراير 2018 في دكا، بنغلاديش.