مجموعة من الطلاب يزورون سيسرك في نطاق البرنامج الصيفي للتدريب الداخلي المنظم من قبل مركز الأبحاث الإستراتيجية لوزارة الخارجية التركية
التاريخ : 02 يوليو 2019
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

استقبل سيسرك المجموعة الأولى من الطلاب في 02 يوليو 2019 في مقره في أنقرة ضمن نطاق البرنامج الصيفي للتدريب الداخلي الذي ينظمه مركز الأبحاث الاستراتيجية التابع لوزارة الخارجية التركية (SAM).

ورحب سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، بالمشاركين وأطلعهم على مراحل تطور منظمة التعاون الإسلامي منذ تأسيسها، كما أحاطهم علما بالمجالات الثلاثة الموكولة لسيسرك (الإحصاءات والأبحاث والتدريب).

كما حضر الاجتماع مديرو دائرة الإحصاءات والمعلومات ودائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية ودائرة التدريب والتعاون الفني بسيسرك، وقدموا معلومات مفصلة عن برامج وأنشطة دوائرهم.

وخلال عروضهم، أبرز مديرو هذه الدوائر الفنية الثلاثة الدور الهام الذي يلعبه سيسرك في النهوض بالتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء من خلال شراكة وتعاون فعالين مع مؤسسات المنظمة والمؤسسات الوطنية والدولية ذات الصلة.

في إطار برنامج التدريب الصيفي المذكور، سيستقبل سيسرك مجموعتين أخريين من الطلاب يوم 23 يوليو 2019 ويوم 20 أغسطس 2019، على التوالي.

يقدم مركز الأبحاث الاستراتيجية التابع لوزارة الخارجية التركية برامج تدريب بدوام كامل للطلاب الجامعيين والخريجين المهتمين بمجال الدبلوماسية.

الصور