SESRIC



جلسة عصف ذهني بشأن تطوير دليل للوسطاء ’مدونة قواعد السلوك‘ يقوم على مقاربات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية
 
التاريخ : 13 سبتمبر 2019 مكان الانعقاد : مقر سيسرك، أنقرة تركيا

بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، استضاف سيسرك جلسة عصف ذهني بشأن تطوير دليل للوسطاء ’مدونة قواعد السلوك‘ يقوم على مقاربات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية، وذلك بتاريخ 13 سبتمبر 2019 بمقر سيسرك في مدينة أنقرة، تركيا.

وتماشيا مع مهمة منظمة التعاون الإسلامي المتمثلة في تعزيز السلم والوئام، كلف مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بحكم قراره رقم No. 53/45-POL وصيغته المحينة No. 56/46-POL الحامل لعنوان "تعزيز قدرات منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة"، الأمانة العامة للمنظمة بمهمة إعداد مدونة قواعد السلوك الخاصة بالوسطاء، "بما في ذلك مقاربات الوساطة المراعية للاختلافات الثقافية". وبحكم طبيعة هذه المهمة ومحدودية المصادر المتاحة بخصوص هذا الموضوع تطلب الأمر عقد جلسة النقاش هذه لسد الثغرة القائمة في الأدبيات وذلك من خلال الاستفادة من معارف وخبرات العديد من المشاركين.

وكان اللقاء فرصة لاجتماع مشاركين ممثلين لفريق الاتصال المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي المعني بأصدقاء الوساطة ومؤسسات المنظمة ذات الصلة ومنظمات دولية معنية، فضلا عن علماء وخبراء دوليين. وكانت خبرات وتجارب المشاركين في موضوع الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية الأساس الذي بنيت عليه جلسة النقاش هذه من أجل تطوير المفهوم وتكوين نظرة عامة بخصوص موضوع مقاربات الوساطة المراعية للخصوصيات الثقافية.

وستكون مخرجات هذه الجلسة بمثابة المرشد للفريق العامل على صياغة دليل الوسطاء. وسيتم إعداد المسودة النهائية للدليل من قبل الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وسيسرك، وسيتم تعميمه على الدول الأعضاء للنظر فيه وتقديم ما أمكن من التعليقات عليه قبل تقديمه إلى الدورة الـ47 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي لاعتماده بموجب القرار المتعلق بتعزيز قدرات منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة.

العروض

الصور