نائب وكيل وزارة العمل والضمان الاجتماعي بجمهورية تركيا يزور مركز أنقرة
التاريخ : 11 يونيو 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قام وفد برئاسة السيد صديق طوبال أوغلو، نائب وكيل وزارة العمل والضمان الاجتماعي بالجمهورية التركية، بزيارة إلى مركز أنقرة في 11 يونيو 2010. ضم وفد وزارة العمل والضمان الإجتماعي الزائر كل من السيد إسماعيل قريم، المدير العام بالإنابة للمديرية العامة للصحة والسلامة المهنية، السيد جوشكون دميرجي، مدير مركز الصحة والسلامة المهنية وعدد من كبار الخبراء بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء عبر وفد مركز أنقرة عن شكره وترحابه بالوفد وعلى زيارته الكريمة والمهمة الناجحة التي قاموا بها في إطار المشروع النموذجي المشترك تحت مسمى "زيارة ميدانية حول الصحة والسلامة المهنية" ببرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي خلال الفترة 24-28 مايو 2010 في مقر مركز الصحة والسلامة المهنية في أنقرة، وبمشاركة كبار الموظفين والخبراء من المؤسسات المماثلة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي هذا الصدد، أكد وفد مركز أنقرة على أهمية الصحة والسلامة المهنية في ترقية نوعية الحياة المدنية في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وتأكيده على الحاجة إلى التعاون بين الوكالات ذات الصلة العاملة في الدول الأعضاء، وخاصة في مجال بناء القدرة والكفاءة.

وكما أضاف وفد مركز أنقرة خلال هذه الزيارة أنَّ مركز أنقرة بادر مؤخرا ببرنامج جديد لبناء القدرة في مجال الصحة والسلامة المهنية في إطار برنامجه القائم منذ أمد طويل تحت مسمى "برنامج مركز أنقرة لبناء القدرة" ويخطط لتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل قصيرة الأجل عبر التنسيق بين إحتياجات ومقدرات المؤسسات ذات الصلة في البلدان الأعضاء في إطار برنامج التعليم المهني والتدريب، الذي صادقت عليه الدورة الرابعة والعشرين للكومسيك، المنعقدة في إسطنبول في 2008 وتم إطلاقه رسميا من قبل فخامة الرئيس عبد الله جل، رئيس الجمهورية التركية ورئيس لجنة الكومسيك، أثناء القمة الإقتصادية للكومسيك المنعقدة في 9 نوفمبر 2009 في إسطنبول.

وكما ذكر وفد مركز أنقرة أنَّ المركز يحاول تطوير كافة أنواع التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة بهدف تحقيق أهدافه السامية لخدمة مصالح جميع الدول الأعضاء. وفي هذا الصدد، أكد على استعداده لترقية العلاقات الودية وتأسيس الشراكات الجديدة مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي في المجالات التي تهم الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

ومن جانبه، عبر السيد صديق طوبال أوغلو، نائي وكيل وزارة العمل والضمان الاجتماعي بالجمهورية التركية ورئيس الوفد الزائر، عن شكره لوفد مركز أنقرة على حفاوة الاستقبال وأفاد أنَّ وزارته على إستعداد للتعاون مع المركز في مجال الصحة والسلامة المهنية عبر تبادل الخبرة الفنية في مجال التدريب الفني لمصلحة الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وكما قدم الدعوة في إطار هذه الزيارة إلى مركز أنقرة للمشاركة الفاعلة في المؤتمر الدولي التاسع عشر حول الصحة والسلامة في العمل، المخطط عقده خلال الفترة 11-15 سبتمبر 2011 في إسطنبول، الجمهورية التركية، والذي ستستضيفه وزارة العمل والضمان الاجتماعي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.