المدير العام لمركز أنقرة يزور المفوضية الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة
التاريخ : 01 مايو 2007
مكان الانعقاد: أديس أبابا - أثيوبيا

اجتمع المدير العام لمركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية، مركز أنقرة، الدكتور صافاش ألباي، مع السيد عبدولي جانه، مساعد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة والمدير الإداري للمفوضية الاقتصادية لإفريقيا في مقر المفوضية في أديس أبابا بأثيوبيا في الأول من مايو 2007.

 وخلال الاجتماع، دار النقاش بين المدير العام لمركز أنقرة والمدير الإداري للمفوضية الاقتصادية لإفريقيا حول العلاقات الثنائية إضافة إلى مناقشة نشاطات مركز أنقرة المتعلقة ببلدان المنطقة. وقدم الدكتور ألباي إلى المدير الإداري للمفوضية الاقتصادية لإفريقيا نبذة عن النشاطات المستقبلية لمركز أنقرة وعبر عن رغبته في رفع المستوى الحالي للتعاون المشترك مع المفوضية الاقتصادية لإفريقيا من خلال البرامج المشتركة ونشاطات التعاون الفني وذلك بهدف تحقيق أهداف الألفية للتنمية المتعلقة بإفريقيا.

 كما قدم الدكتور ألباي إلى المدير الإداري للمفوضية الاقتصادية لإفريقيا دراسة قام بتحضيرها مركز أنقرة بعنوان"الفقر في بلدان أفريقيا جنوب الصحراء: الوضع في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي". رحب السيد عبدولي جانه بنشاطات مركز أنقرة وعبر عن رغبته في تعزيز التعاون المشترك مع مركز أنقرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كذلك، أبدى رغبته في دعم تحقيق أهداف الألفية للتنمية وفي إمكانية توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع مركز أنقرة، كما اقترح تشكيل مجموعة تنظيمية تقوم بالعمل على تحضير تلك المذكرة في إطار الأهداف المرجوة منها.

وعبر المدير العام لمركز أنقرة عن بالغ تقديره للمدير الإداري للمفوضية الاقتصادية لإفريقيا لكرم الضيافة التي أولتها المفوضية الاقتصادية لإفريقيا إلى الهيئة الممثلة لمركز أنقرة.