وفد مركز أنقرة برئاسة الدكتور صافاش ألباي، المدير العام، التقى بسعادة الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
التاريخ : 25 - 26 ديسمبر 2010
مكان الانعقاد: جدة السعودية

قام وفد مركز أنقرة برئاسة الدكتور صافاش ألباي، المدير العام، والذي ضم السيد نبيل دبور، مدير دائرة الأبحاث، والسيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني، بزيارة عمل استغرقت اليومين إلى مجموعة البنك الإسلامي خلال الفترة 25-26 ديسمبر 2010. وكما عقد الوفد العديد من الإجتماعات الفنية مع مختلف الدوائر والوحدات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بهدف تعزيز التعاون الفني والتآزر بين المؤسستين في مختلف المواضيع ذات الإهتمام المشترك، وخاصة حول آلية للتنفيذ المشترك للبرنامج الفرعي لبرنامج التعليم المهني والتدريب حول التجارة، الإقتصاد والمال.

عقد وفد مركز أنقرة إجتماعات مختلفة مع الدوائر والوحدات التالية للبنك الإسلامي للتنمية: المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، دائرة التنمية البشرية، دائرة التعاون ودائرة البنيات التحتية. اتفق الطرفان خلال هذه الإجتماعات على عدد من النشاطات والمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام 2011. وكما اتفقوا على استمرارية التعاون الوثيق وتبادل المعرفة والتجارب في مجالات هذه النشاطات والمشاريع.

استقبل سعادة الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وفد مركز أنقرة في مكتبه حيث جرى نقاش مثمر بين المدير العام لمركز أنقرة وسعادة الدكتور أحمد محمد علي حول المواضيع التي تهم البلدان الأعضاء اهتماما لصيقا وحول السبل والطرق الممكنة لتحسين التعاون بداخل منظمة المؤتمر الإسلامي في مجالات التجارة، الإقتصاد، العلم والتكنولوجيا. واتفق كل من الدكتور صافاش ألباي وسعادة الدكتور أحمد محمد علي على تطوير الشراكة بين المؤسستين في عملية تطبيق المشاريع المشتركة والبرامج في المجالات المتنوعة خلال الفترة المقبلة.

صور من زيارة الوفد