اجتماع أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار :وسيلة للنقاش المفتوح
التاريخ : 09 - 10 مايو 2011
مكان الانعقاد: الإسكندرية مصر

قام مركز الدراسات والبرامج الخاصة بعقد اجتماع بعنوان " اجتماع أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار - وسيلة للنقاش المفتوح"، من 9-10 مايو 2011، في مكتبة الإسكندرية.

يعتبر الاجتماع متابعة لمشروع بحث أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار، والذي يهدف إلى بحث طبيعة التغيير في العلم والابتكار في دول مختلفة مختارة، ذات غالبية سكانية مسلمة، في الشرق الأوسط ، وإفريقيا وآسيا. وتضمن الاجتماع مناقشات مفتوحة، برئاسة السيد مايكل بوند، كاتب\محرر مستقل في مجال العلم، بشأن التغييرات التي كان من الواجب إجرائها في ضوء الوضع الحالي، لذا، فالسياسات المصرية الحالية لدعم العلوم والتكنولوجيا والابتكار يمكن تعديلها وتعزيزها. وكانت فرصة جيدة للباحثين الشباب ليناقشوا ويشاركوا في آمالهم وتطلعاتهم.

إنه مشروع لكثير من المشاركين من العالم الإسلامي، وأوروبا وأمريكا الشمالية بما في ذلك الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك)، والبنك الإسلامي للتنمية، والمنظمة الإسلامية للتعليم والعلوم والثقافة، واللجنة الدائمة حول التعاون العلمي والتكنولوجي، والمركز البريطاني، ومركز كندا لبحث التنمية الدولية، والمؤسسة القطرية، والطبيعة، والجمعية الملكية، ومكتبة الإسكندرية ( شريك بحث قومي) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي (نقطة تنسيق قومية).


الحضور بالدعوة فقط.

http://www.aiwsi.org/