د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة (سيسريك)، يقوم بزيارة إلى اللجنة العليا للتخطيط ومكتب الإحصاءات الوطنية في المغرب
التاريخ : 14 يونيو 2011
مكان الانعقاد: الرباط المغرب

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد حسين هاكان ارييتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والنشر، بزيارة د. جمال بورشاشن، الأمين العام للجنة العليا للتخطيط، و د. محمد طعموتي ، المدير العام للإحصاءات، في المملكة المغربية بتاريخ 14\يونيو\2011، في مقر اللجنة العليا للتخطيط في الرباط، المغرب.

أعرب د. بورشاشن عن شكره للزيارة وأطلع وفد مركز أنقرة حول النشاطات العامة للجنة العليا للتخطيط . وأوضح د. طعموتي الخبرة التي جمعوها على مر السنين في الإحصاءات خاصة في ميادين الحسابات الوطنية، إحصاءات قطاع الخدمات، وإحصاءات النقل والاتصالات. وذكر د. طعموتي أيضا عن احتياجاتهم في بناء القدرات خاصة في ميدان الإحصاءات البيئية.

من جانبه، أعرب د. ألباي عن شكره إلى د. بورشاشن و د. طعموتي على ضيافتهم الحارة، وأطلعهم على نشاطات برنامج بناء القدرات الإحصائية في مركز أنقرة بدءاً من 2007. وذكر د. ألباي أن البرنامج قد سجل حتى الآن أثرا وتقدما هاما واستلم ردا إيجابيا من معظم الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي. وأكد د. ألباي أيضا على أهمية تنمية الموارد البشرية ونوعية الموارد البشرية التي تحققت من خلال برنامج بناء القدرات البشرية.

أيضا، قدم د. صافاش ألباي معلومات حول اللجنة الإحصائية بالمنظمة والخطط المستقبلية لمركز أنقرة كونه معيّناً كسكرتارية اللجنة. وفي هذا الخصوص، قدم الشكر إلى د. محمد طعموتي على دعمهم في الدورة الأولى للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تم عقدها في إبريل 2011 واهتمامهم في المشاركة في مجموعة العمل لتطوير الرؤية الإستراتيجية للجنة الإحصائية بالمنظمة.