مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ومركز الغرفة الإسلامية للبحث والمعلومات
التاريخ : 16 يوليو 2011
مكان الانعقاد: طهران إيران

لقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) ومركز الغرفة الإسلامية للبحث والمعلومات (ICRIC)بتاريخ 16يوليو 2011 في طهران، الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم إطار عام لتطوير التعاون والمشاركة بين المؤسسات في مجالات المصلحة المشتركة بموجب التفويضات من أجل تسهيل الحصول على أهداف المركزين مع رؤية تعزيز التعاون بين البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وفقا لمذكرة التفاهم، يقوم الطرفان بتبادل المساعدة الفنية والإدارية في المواضيع ذات المصلحة المشتركة ومشاركة المعلومات للاستفادة من تجارب ومصادر وخبرات كل طرف المتعلقة بأفضل الممارسات.

كذلك، سيساعد كل طرف الآخر في برامج، وندوات، واجتماعات، ومؤتمرات، وورش ونشاطات أخرى متعلقة بالتدريب الجاري والممكن، بما في ذلك النشاطات التي في إطار المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودليل العالم الإسلامي التجاري، وجائزة الشركات الإسلامية للتميز والمنافسة، والمؤسسات السياحية في البلدان الإسلامية، وعالم الحلال، وبرنامج التعليم المهني والتدريب في البلدان الأعضاء بالمنظمة.

تعكس مذكرة التفاهم الأهداف المشتركة لمركز أنقرة (سيسريك) ومركز الغرفة الإسلامية للبحث والمعلومات نحو البحث والتدريب والتشاور المشترك حول مواضيع المصلحة المشتركة من أجل التنمية في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.