اجتماع متابعة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية على هامش المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل
التاريخ : 14 سبتمبر 2011
مكان الانعقاد: اسطنبول تركيا

سيقوم مركز أنقرة بعقد اجتماع متابعة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية على هامش المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل. أهداف الاجتماع هي تقييم التقدم من الاجتماع التمهيدي لشبكة المنظمة للسلامة والصحة المهنية إلى المؤتمر العالمي، من أجل مناقشة آلية تنفيذ الشبكة وبحث طرق ووسائل أخرى للتعاون بين البلدان الأعضاء بالمنظمة في ميدان السلامة والصحة المهنية. كذلك، سيتم مناقشة مشروع اختصاصات شبكة المنظمة للسلامة والصحة المهنية والموافقة عليها خلال الاجتماع. وسوف يراجع المشاركون " مشروع الاختصاصات" حول موقع الشبكة قبل الاجتماع للتمكن من تحقيق مباحثات مثمرة.

يعتبر المؤتمر العالمي حول السلامة والصحة في العمل من أهم الأحداث الدولية التي عقدت في ميدان السلامة والصحة المهنية. وقد ساهم في منع وقوع الأحداث والأمراض المهنية وحماية صحة العمال وذلك بتوفير منبر لتبادل التجارب الجيدة والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة وجهود التعاون حول السلامة والصحة المهنية بين الباحثين في مجال السلامة والصحة المهنية والمزاولين لها، والسلطات الوطنية، وصناع السياسة، ومؤسسات الضمان الاجتماعي وأصحاب العمل ومنظمات العمال الناشطة في هذا الميدان.

سيتم استضافة المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل من قبل وزارة العمل والضمان الاجتماعي في الجمهورية التركية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للضمان الاجتماعي من 11-15 سبتمبر في اسطنبول ، تركيا.

شعار المؤتمر هو "بناء الثقافة العالمية لحماية مستقبل الصحة والسلامة". وخلال المؤتمر، سيقوم مركز أنقرة بعقد ندوة إلى جانب اجتماع المتابعة لشبكة المنظمة للسلامة والصحة المهنية.

مشروع الاختصاصات