د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، يقوم بزيارة وزارة التعليم الوطني في إندونيسيا
التاريخ : 16 سبتمبر 2011
مكان الانعقاد: جاكرتا إندونيسيا

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة المديرية العامة للتعليم الثانوي في وزارة التعليم الوطني في جاكرتا، جمهورية إندونيسيا، بتاريخ 16 سبتمبر 2011. وقام كل من السيد مستغفرين أمين، سكرتير المديرية العامة للتعليم الثانوي، والسيد يوني أوتومو، كبير الموظفين في مديرية التعليم الفني والمهني باستقبال وفد مركز أنقرة في مقر الوزارة.

في بداية الاجتماع، رحب السيد مستغفرين أمين بالوفد، ثم قام بشح المبادرات الأخيرة لوزارة التعليم الوطني، وإحداها التعليم الإلزامي لمدة (12) عام على المستوى الوطني بحلول عام 2014. وقال، ما تزال هنالك خطوات يجب اتخاذها من أجل التنفيذ الناجح للمبادرة الجديدة حيث أن إندونيسيا أكثر البلدان الأعضاء عددا في السكان وأكبر دولة في جنوب شرق آسيا. وقال السيد مستغفرين بأن المديرية العامة ترحب بفرص التعاون الخاص بالتعليم الثانوي.

عبّر د. ألباي عن شكره إلى السيد مستغفرين أمين والسيد يوني أوتومو. وذكّر بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مركز أنقرة، ومركز الدورات المهنية والفن في بلدية اسطنبول ووزارة التعليم الوطني في جمهورية إندونيسيا بتاريخ 5 إبريل 2011 بهدف تطوير التعاون في التعليم والتدريب المهني والفني والفنون. وقال د. ألباي أن بلدية اسطنبول قد نفذت بنجاح برنامج المدرب المؤهل لعشرة مدربين مؤهلين من باكستان. وقال أن البرنامج قد تم تطويره من قبل مركز أنقرة وبلدية اسطنبول ضمن إطار برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء بالمنظمة لتقديم دورات تدريب مجانية لمدربين مؤهلين من البلدان الأعضاء في مواضيع مختلفة وتحت فئات مختلفة. وفي هذا الخصوص، اقترح د. ألباي أن تتباحث وزارة التعليم الوطني وبلدية اسطنبول في أشكال تخصيص نموذج بلدية اسطنبول وفقا لاحتياجات ومتطلبات إندونيسيا.

في ختام الاجتماع، عبّر السيد مستغفرين أمين عن شكره لوفد مركز أنقرة على زيارتهم، وعن استعداد المديرية العامة للتعليم الثانوي في وزارة التعليم الوطني للتعاون مع بلدية اسطنبول لتنفيذ نشاط في أقرب وقت ممكن.