المهندس حسين هاكان إريتلي، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات، يقوم بزيارة إلى برنامج الحكومة الإلكترونية (YESSER) في المملكة العربية السعودية
التاريخ : 03 أكتوبر 2011
مكان الانعقاد: الرياض السعودية

قام المهندس حسين هاكان إريتلي ، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات في مركز أنقرة بزيارة برنامج الحكومة الإلكترونية (YESSER) في المملكة العربية السعودية واجتمع مع السيد علي اس. السوما، المدير العام لبرنامج الحكومة الإلكترونية بتاريخ 3 أكتوبر 2011 في الرياض، المملكة العربية السعودية.

قام المهندس إريتلي بإبلاغ السيد السوما حول مبادرة الحكومة الإلكترونية التي يديرها مركز أنقرة منذ 2009 ودعاه للمشاركة بفعالية في مجموعة عمل الحكومة الإلكترونية التي عقدت اجتماعها الأول من 5-6 يوليو 2011 في أنقرة، الجمهورية التركية. وأكد المهندس إريتلي بأن مجموعة عمل الحكومة الإلكترونية تهدف إلى أن تكون منبر معرفة وتبادل الخبرات في ميدان الحكومة الإلكترونية والإدارة الإلكترونية بين البلدان الأعضاء بالمنظمة. كما أبلغه حول مهمته الخاصة بالمساعدة الفنية من قبل مركز أنقرة إلى دائرة الإحصاءات والمعلومات المركزية في المملكة العربية السعودية من أجل تنمية آلية تكنولوجيا المعلومات لضمان تدفق المعلومات الفعال بين المؤسسات الحكومية المختلفة تحت بنك وطني لمعلومات الإحصاءات والتي ستلبي متطلبات المعلومات في جميع الميادين.

من جانبه، قام اليد السوما بإبلاغ المهندس إريتلي حول برنامج الحكومة الإلكترونية (YESSER) وقال أن الحكومة السعودية تعلق أهمية كبيرة على مفهوم الحكومة الإلكترونية وتعتقد بقوة بالفوائد الكبيرة للحكومة الإلكترونية على الاقتصاد الوطني. وقد رد السيد السوما بإيجاب على فكرة مشاركته في نشاطات مجموعة عمل الحكومة الإلكترونية.

الروابط

مبادرة الحكومة الإلكترونية لمركز أنقرة: http://www.sesric.org/activities-egovernment-ar.php

موقع (YESSER) الرسمي على الانترنت: http://www.yesser.gov.sa/en/Pages/default.aspx