قام الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة مجاملة لمعالي الدكتور حميد سوسيلو بامبانج يودويونو؛ رئيس جمهورية إندونيسيا
التاريخ : 14 مارس 2012
مكان الانعقاد: جاكارتا إندونيسيا

قام الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة مجاملة لمعالي الدكتور حميد سوسيلو بامبانج يودويونو؛ رئيس جمهورية إندونيسيا، في 14 مارس 2012م، في جاكارتا. وحضر الاجتماع السيد سودي سيلالاهي؛ وزير الدولة، والسيد سريادهارما علي؛ وزير الشؤون الدينية والدكتور ديبو علم؛ أمين مجلس الوزراء.

ورحب سعادة الدكتور يودويونو بقدوم الدكتور صافاش ألباي إلى إندونيسيا، منذ آخر زيارة له عندما حضر الدورة السابعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون (PUIC)، والذي عقد في باليمبانج في يناير 2012م. حيث ذكر معاليه أنه يتابع العمل المتميز لمركز أنقرة في كافة المجالات، وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها المركز من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الزيارة، أثنى الدكتور صافاش ألباي سعادة رئيس إندونيسيا على دعمه لمركز أنقرة، وأطلع معالي الدكتور يودويونو على المبادرات الأخيرة للمركز حول تعزيز أنشطة التعاون الفني بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب برامج حديثة عن كيفية تحسين مواقع الدول الأعضاء في مختلف القطاعات على مستوى العالم. وأكد الدكتور ألباي على أهمية التعاون الفني فضلا عن تقارير البحوث العلمية القائمة على إحصاءات سليمة في سياق اتخاذ القرارات القائمة على الأدلة. وأشار أيضا إلى استعداد مركز أنقرة لرفع التعاون مع إندونيسيا في كل مجال، وكذا استقبال مقترحات للمشروع. وتابع الدكتور ألباي بإعطاء عدد من المقارنات المهمة حول أداء البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في المجالات الحيوية مثل البحث والتطوير والابتكار، مقارنة بالبلدان المتقدمة والبلدان النامية. وأعرب سعادة الدكتور يودويونو عن تقديره لمثل هذه الأنشطة البحثية المهمة للمركز، وأيد فكرة الدكتور ألباي على ضرورة تعزيز الاستثمارات العلمية والتكنولوجية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الوقت المناسب.

وشكر سعادة الدكتور يودويونو، من جانبه، الدكتور ألباي لتبادل الأفكار المتميزة والموجهة نحو المستقبل، وضمن للدكتور ألباي، دعمهم الكامل لأنشطة مركز أنقرة. وأكد معاليه أيضا على أهمية التعاون الاقتصادي والتنموي للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذكر أن البلدان الأعضاء في المنظمة هي جزء من النظام الاقتصادي العالمي، وينبغي أن تساهم في هذا الاقتصاد على نحو أكثر وضوحا.

وأعرب الدكتور صافاش ألباي عن خالص شكره لسعادة الدكتور يودويونو لضيافته الحارة، واستدعى سعادته إلى حفل افتتاح المقر الجديد لمركز أنقرة، والذي سيجمع بين قادة العديد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في هذا العام. وشكر الدكتور ألباي سعادة يودويونو على المقابلة التي ستعرض في العدد القادم من مراجعة التعاون الاقتصادي والتنمية.

الصور