القمة المالية الثالثة في إسطنبول
التاريخ : 24 - 25 سبتمبر 2012
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

عقدت القمة المالية الثالثة في إسطنبول (IFS) في 24-25 سبتمبر 2012 في إسطنبول-تركيا، تحت شعار "التمويل في عالم هش: المخاطر والفرص"، وضمت قمة هذا العام أجندة حول الأوراق المالية وصناعات التمويل، واستضافت بعض من أهم الشخصيات العالمية في عالم المالية العالمية من أمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة الخليج وشرق آسيا. ومثل مركز أنقرة في الاجتماع السيد نادي سرحان أيدين والسيد مصطفى شاهين، باحثان في المركز.

ودور القمة المالية هو توفير قاعدة سنوية للمناقشات بشأن الوضع الحالي والاتجاهات المستقبلية للتمويل العالمي. وهو حدث واسع النطاق، حيث يحضره، كبار العلماء والممارسين من جميع أنحاء العالم.

وألقى خطاب الافتتاح لهذه القمة سعادة علي باباجان؛ نائب رئيس مجلس الوزراء-تركيا. ومن بين المتحدثين الآخرين سعادة تانر يلدز؛ وزير الطاقة والموارد الطبيعية-تركيا، وسعادة ظافر جاجلايان؛ وزير الاقتصاد-تركيا، والدكتور إيردم باشجي؛ محافظ البنك المركزي التركي، والسيد توماس ماير؛ المدير الإداري للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير(EBRD)، والسيد ديميتريس تسيتسيراغوس؛ نائب رئيس تعاون التمويل الدولي (IFC) - ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الدولي.

وشهدت القمة تغطية واسعة من طرف الصحافة الدولية. وقدمت 2012 IFS فرصة فريدة للمندوبين للتفاعل وسمحت عرض نقاط القوة المؤسساتية والقدرات في إعداد دولي فريد من نوعه. وأظهر مؤتمر القمة الثالث المتحدثين البارزين من مختلف المجالات الأخرى بما في ذلك، وليس على سبيل الحصر، التمويل، وشركات الخدمات المصرفية وتمويل المشاريع.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة: http://www.istanbulsummit.com