الدورة العشرين للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA)
التاريخ : 17 - 19 سبتمبر 2012
مكان الانعقاد: فرانكفورت - ألمانيا

عقدت الدورة العشرين للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية (CCSA) في فرانكفورت أم ماين خلال الفترة 17-19 سبتمبر 2012. وقد استضاف البنك المركزي الأوروبي بوصفه الرئيس المشارك للجنة للفترة 2012-2012. ومثل مركز أنقرة في الدورة السيدة زهرة زمرت سلجوك، باحثة في المركز.

وخلال الدورة، لخصت الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) الإنجازات الرئيسية للجنة منذ إنشائها في سبتمبر 2002 والأنشطة الحالية، للحصول على منظور واسع أثناء التخطيط للمضي قدما. وتمت مناقشة القضايا المحتملة لجدول الأعمال المقبل بالتفصيل استنادا إلى العرض المشترك لصندوق النقد الدولي (IMF) والبنك الدولي، وذلك للمساهمة في التنمية والإدماج وتنسيق النظام الإحصائي العالمي من خلال تحقيق نتائج أكثر أهمية.

بعد استعراض وجهة نظر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) بشأن آلية التنسيق للنظام الإحصائي العالمي، قدم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) تقريرا حول استخدام المصادر المختلفة للبيانات لإنتاج الإحصاءات الدولية. وكانت التقارير المرحلية لفرق العمل التي تم العمل عليها (1) تحديد ملف الإحصائيين الدوليين وسياسة التوظيف (2) تدريب الإحصائيين الدوليين؛ وتبادل الموظفين والتنقل من بين بنود المناقشة.

وقدم البنك المركزي الأوروبي (ECB)، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، بوصفهما الرئيسان المشاركان للجنة، معلومات عن مؤتمر لجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية CCSA 2012 حول "أفضل الممارسات لضمان الجودة في الإحصاءات الدولية: جعل الاحصائيات الدولية ملائمة لصناعة سليمة للقرار". وأطلع المشاركون على المخزون العالمي للمعايير الإحصائية الذي قدمته شعبة الأمم المتحدة الإحصائية (UNSD)، وخطة العمل بوسان من تقديم PARIS21، والنظام الافتراضي الإحصائي من تقديم قبل البنك الدولي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: http://unstats.un.org/unsd/accsub/ccsa20.htm